اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

برلماني يوجه رسالة للكاظمي ومسؤوليه: لا حصانة لكم من العقاب.. ستعتقلون قريباً

برلماني يوجه رسالة للكاظمي ومسؤوليه: لا حصانة لكم من العقاب.. ستعتقلون قريباً
وكالة المعلومة

أكد عضو مجلس النواب، محمد البلداوي، اليوم الثلاثاء، عدم وجود ممانعة من محاسبة المسؤولين السابقين بحكومة مصطفى الكاظمي، وفيما اعتبر الحكومة "نقطة سوداء" بتاريخ العراق، وجه اتهاماً لها بشأن أموال الأمن الغذائي.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال البلداوي، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "القضاء العراقي لا يعلو عليه شيئا والقانون فوق الجميع ولابد من تطبيقه على كل الفئات"، مبيناً ان "المسؤولين السابقين بحكومة الكاظمي ليست لهم حصانة أو مانع من اعتقالهم لاسيما أنهم فسدوا وأفسدوا في الوقت الذي كان الشعب العراقي يتضور جوعاً".

وأضاف، أن "الحكومة السابقة كانت واجباتها تتمثل بتقديم الخدمات للمواطنين واستثمار الموارد الموجودة خصوصا ما ورد في قانون الامن الغذائي والذي خصص له 25 تريليون دينار للأعمار والنهضة، الا أن هؤلاء الفاسدون المجرمون قاموا بسرقة هذه الأموال وتحويلها لحساباتهم الشخصية وحسابات أقاربهم وتحايلوا على القانون".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن "المسؤولين السابقين استخدموا نفوذهم وقربهم من رئاسة الوزراء، وتعاونوا فيما بينهم على تجويع وإهانة الشعب العراقي، وسرقة المال العام"، لافتاً الى "حجم الخراب والفساد الذي نتج من تلك الحكومة، والتي تعتبر نقطة سوداء في تاريخ الحكومات العراقية".

وفي وقت سابق من اليوم، طالبت النائبة عن كتلة الصادقون النيابية، زينب الموسوي، بمحاكمة رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي عن جريمة سرقة القرن والثراء الفاحش، فيما دعت الى اجراء الامر بصورة علنية وسط العاصمة.

وكان رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، حيدر حنون، قد وضع "خطوط حمراء" حول أربعة مسؤولين سابقين بحكومة مصطفى الكاظمي؛ نتيجة تورطهم بسرقة أموال الامانات الضريبية.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية