اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

النزاهة النيابية تكشف "سبباً" يثبت تورط الكاظمي بـ"سرقة القرن".. ما علاقة هيثم الجبوري؟

النزاهة النيابية تكشف سبباً يثبت تورط الكاظمي بـسرقة القرن.. ما علاقة هيثم الجبوري؟
وكالة المعلومة

كشفت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الأربعاء، سبباً اساسياً يثبت تورط رئيس الوزراء السابق، مصطفى الكاظمي، بسرقة أموال الامانات الضريبية، فيما اعتبرت أدوات السرقة "حكومية بحتة".

وقال عضو اللجنة، علي الجمالي، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "الربط الحقيقي والواقعي بالأدلة والاعترافات، والتي تثبت تورط رئيس الوزراء السابق، مصطفى الكاظمي بسرقة القرن، يحتاج الى وقت لا أكثر".

وأضاف، أن "الكاظمي سهل وخطط عملية سرقة أموال الامانات الضريبية من خلال تعيين هيثم الجبوري مستشاراً مالياً له"، لافتاً الى أن "الأدلة تؤكد أن من خطط للسرقة هو هيثم الجبوري".

وأوضح عضو لحنة النزاهة النيابية، أن "هيثم الجبوري وبقية المستشارين وجهاز المخابرات، بالإضافة الى هيئة النزاهة الاتحادية، التي كان لها دور من خلال منح الضوء الأخضر لصرف الصكوك المالية جميعهم شاركوا بسرقة القرن".

وبين الجمالي، أن "هذه الأدوات جميعها حكومية بحتة وليست خارجية"، مشيراً الى أن "جهات حكومية عليا بمكتب رئيس الوزراء ووزير المالية قامت بالتدخل وتسهيل الأمور، في حال توقف صرف صك من الصكوك المالية".

وفي وقت سابق، اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون فراس المسلماوي، الدول الغربية بإيواء الفاسدين في حكومة مصطفى الكاظمي، داعيا الحكومة الى اصدار مذكرات قبض دولية بحق جميع الفاسدين.

وتُكشف خفايا سرقة أموال الامانات الضريبية والشخصيات المتورطة فيها، يوماً بعد الاخر، في الوقت الذي تشير أصابع الاتهام الى تورط مسؤولي الحكومة السابقة برئاسة مصطفى الكاظمي، وهذا ما أكده رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، حيدر حنون، مؤخراً، حينما وضع خطوط حمراء حول أربعة شخصيات كبيرة.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية