اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

كتائب حزب الله تتوعد العدو بضربات أقوى في العراق

كتائب حزب الله تتوعد العدو بضربات أقوى في العراق
وكالة المعلومة

اكد تقرير لمؤسسة القرن الامريكية ، الخميس ، ان ثلاث تحديات رئيسية تواجه الاستقرار في حكومة السوداني تتمثل في الفساد والاضطرابات في كركوك والاقتصاد الريعي المعتمد على انتاج النفط .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه " وعلى الرغم من التقدم المحرز في العراق في قطاع الخدمات وتوفير فرص العمل وخفض التوترات على الصعيد الاقليمي لكن التحديات الرئيسية الثلاثة مازالت قائمة حيث تسلط البيانات والتقارير الضوء على مخاطر الانهيار الاقتصادي بسبب التحديات الهيكلية العميقة والاعتماد الكامل على صادرات النفط، كما ان إحدى القضايا التي ثبت أن من الصعب على الحكومة التعامل معها بشكل خاص هي انخفاض قيمة الدينار والضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة لتقييد تدفق الدولار واثر ذلك على السوق العراقية ".

واضاف التقرير ان " العقبة الاخرى تتمثل في الاضطرابات الاجتماعية والخشية من تصاعد التوترات في كركوك خصوصا مع اقتراب الانتخابات المحلية في شهر كانون الاول المقبل، كما يدفع تغير المناخ الى الهجرة من الريف إلى المدن مما يؤدي الى تضخم عدد السكان في المدن ومع قلة الفرص وضعف البنية التحتية قد تتزايد الجريمة".

وبين التقرير ان " اصعب معضلة تواجه الحكومة الحالية هو قضية الفساد وهزيمته ليست مهمة بسيطة ويبدو ان معالجته مازالت باهتة حيث لم تتم مساءلة أي شخص بشكل حقيقي عن القضايا واسعة النطاق التي تصل إلى قلب الفساد الممكّن سياسياً مثل "سرقة 2.5 مليار دولار" والمسماة بسرقة القرن حيث مازال هذا الفساد يتسبب بمآسي وخسائر على المستوى الوطني ".

واشار التقرير الى ان " السوداني نجح حتى الآن في تحقيق التوازن بين مصالح الأطراف المتنافسة في التحالف الذي يقوده فعلى سبيل المثال، عقد صفقات للحفاظ على التمويل الفيدرالي لكردستان العراق، ومع ذلك، فمن غير الواضح ما إذا كان بإمكانه الاستمرار في عقد مثل هذه الصفقات مع اقتراب موعد الانتخابات واحتدام المنافسة". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية