اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

موقع بريطاني: عدوان إسرائيل لا يستهدف سوى المستشفيات والمدنيين

موقع بريطاني: عدوان إسرائيل لا يستهدف سوى المستشفيات والمدنيين
وكالة المعلومة

أكد تقرير لموقع زد نتورك البريطاني، السبت، ان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لا يستهدف سوى المدنيين والمستشفيات مما أدى إلى ترك الكثير منها غير صالح للعمل وترك المرضى والجرحى دون علاج.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة /، ان "سلطات الاحتلال تعد المستشفيات في قطاع غزة مراكز عملياتية لكن حتى الآن لم يتم تقديم أي دليل على هذا الادعاء، وينفي أطباء المستشفيات والعاملون فيه ذلك".

وأضاف ان " التحقيقات الاعلامية اثبتت كذب الادعاءات الصهيونية، ذلك إن الاعتماد فقط على الاستخبارات الفضائية أمر خطير دائماً وهو ما تفتقر إليه إسرائيل بوضوح في غزة، ولذا سيكون أمراً مروعاً أن يقوم الطيران الصهيوني بقصف كل تلك المستشفيات لأن بعض محللي الاستخبارات المبتدئين أخطأوا في قراءة فتحة المياه على أنها فتحة لنفق مليء بالأسلحة".

وتابع التقرير ان " أكثر من نصف مستشفيات قطاع غزة لم تعد قادرة على رعاية المرضى، أما بالنسبة للمستشفيات التي لا تزال مفتوحة، فهناك تقارير عن قيام أطباء بإجراء عمليات قيصرية وعمليات أخرى دون تخدير أو مطهرات، كما اضطرت حوالي ثلثي العيادات الصحية إلى الإغلاق".

وبين التقرير ان" استهداف المستشفيات وسيارات الإسعاف محظور بشكل صارم في القانون الإنساني الدولي، بغض النظر عمن فيها، وهذه جرائم حرب من النوع الذي أُعدم بسببه بعض الضباط اليابانيين والألمان بعد الحرب العالمية الثانية".

وأشار التقرير الى ان " سلطات الكيان الصهيوني تمارس عمليات التطهير العرقي والتهجير حيث تعرض أكثر من 30 الف فلسطيني لهذه العمليات الاجرامية فيما كشفت تقارير صحفية الى ان اكثر من 1000 مريض بالكلى و2000 مريض بالسرطان و130 طفلاً في الحاضنات يتعرضون لخطر كبير بسبب نقص الرعاية في المستشفى، وحتى المستشفيات التي لم تغلق أبوابها بعد تعاني من نقص الوقود اللازم لتشغيل المولدات اللازمة للحاضنات، وأجهزة غسيل الكلى، وأجهزة العلاج الإشعاعي". انتهى/25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية