اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

فورين بوليسي: الاعتداءات الإسرائيلية تدمر السياسات الامريكية في الشرق الأوسط

فورين بوليسي: الاعتداءات الإسرائيلية تدمر السياسات الامريكية في الشرق الأوسط
وكالة المعلومة

أكد تقرير لموقع معهد فورين بوليسي للأبحاث الامريكي، الثلاثاء، ان العقاب الجماعي الذي تقوم به إسرائيل تجاه الفلسطينيين في غزة يقوض عقودا من السياسات الامريكية في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان " تقويض السياسات الامريكية يمكن ان يتدهور بشكل أكبر خصوصا مع احتمال تصعيد الصراع من قبل فصائل المقاومة الإسلامية في المنطقة وفتح جبهات جديدة في بلاد الشام او منطقة الخليج".

وأضاف ان " مدير وكالة الاستخبارات الامريكية وقائد القوات الامريكية الأسبق في العراق وأفغانستان ديفيد بترايوس حث الكيان الإسرائيلي على عدم تكرار الأخطاء الامريكية خلال فترة ما يسمى بالحرب بالإرهاب، حيث كثيراً ما يُستشهد بهذه الأخطاء باعتبارها نقصاً في التخطيط لمرحلة ما بعد الحرب وبناء الدولة في العراق وأفغانستان، فضلاً عن انتهاكات حقوق الإنسان".

وأوضح التقرير ان " الغارات الجوية الإسرائيلية على المناطق الآمنة في جنوب غزة دفعت الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الأخرى إلى القول بأنه لا يوجد مكان آمن للمدنيين في غزة، كما تثير مثل هذه الإجراءات تساؤلات بشأن الظروف التي أُجبر سكان غزة على العيش فيها لعقود من الزمن، والتي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها "سجن في الهواء الطلق"، والتمييز بين الأهداف العسكرية والمدنية بموجب القانون الدولي".

وأشار التقرير الى انه "يجب على إدارة بايدن اتخاذ سلسلة من الخطوات لتشكيل الصراع قبل أن يتحول التصعيد إلى مستنقع أعمق يمكن أن يقوض مجموعة واسعة من المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط، فضلاً عن زيادة زعزعة استقرار الأمن الإقليمي والدولي".انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية