اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بعد تحذير مواطنيها من السفر الى "العراق" .. الاخير يصرح : سنخاطب السعودية !

بعد تحذير مواطنيها من السفر الى العراق .. الاخير يصرح : سنخاطب السعودية !
سكاي العراق

أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الأربعاء، انها ستخاطب الجانب السعودي، فيما يتعلق بوضع العراق ضمن قائمة الدول التي ينصح بتجنب السفر اليها، بسبب انتشار الامراض المعدية.

وذكرت الوزارة في بيان "حول ورود اسم العراق ضمن منشور هيئة الصحة العامة في المملكة العربية السعودية والذي تنصح فيه مواطنيها بعدم السفر الى هذه الدول لانتشار امراض الكوليرا وحمى القرم وتكرار رصد امراض الحصبة وكوفيد 19، تود الوزارة التوضيح بأن مستوى الخدمات الصحية في العراق عالٍ جدا وهناك انخفاض واضح بإصابات الأمراض النشطة ويعود ذلك للرعاية الصحية الجيدة وحسب بيانات منظمة الصحة العالمية".

وأكدت الوزارة ان "نسبة الوفيات بهذه الأمراض هي أقل بكثير من المعدلات المسجلة عالميا وان هذه الأمراض متوطنة في المنطقة والعراق وفي كثيرٍ من بلدان العالم ويتم تسجيل اصاباتها باعداد محدودة وضمن الفئات ذات الاختطار العالي على غرار العديد من دول العالم".

وبشأن الأمراض متكررة الرصد كالحصبة وكوفيد-19، فأن "معدل الاصابات المرصودة المسجلة قليلة جدا ويتم تسجيلها في العديد من دول العالم المتقدمة في انظمتها الصحية، علما ان العراق لم يسجل اي مضاعفات او وفيات ناتجة عنها"، بحسب الوزارة.

وبينت وزارة الصحة انها "تقدم الخدمات الصحية لأكثر من مليون مقيم عربي واجنبي في العراق واكثر من 5 ملايين زائر من 80 دولة سنويا ولم تسجل اي اصابة في صفوفهم بأمراض (الحصبة، الكوليرا،حمى القرم النزفية) خلال السنوات الأخيرة"، مؤكدة انها "ستخاطب نظيرتها السعودية عبر القنوات الدبلوماسية لرفع اسم العراق من قائمة الدول الواردة في تقييمها".

وكانت هيئة الوقاية الصحية السعودية قد وضعت العراق ضمن عدة دول أخرى، في القائمة الصفراء التي تنصح بتجنب السفر اليها، مشيرة الى ان العراق ينتشر فيه حمى القرم الكونغو النزفية، بالإضافة الى الكوليرا.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية