اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

واشنطن تايمز: أمريكا تأمر حاملة طائرات بالبقاء قرب كيان الاحتلال

واشنطن تايمز: أمريكا تأمر حاملة طائرات بالبقاء قرب كيان الاحتلال
وكالة المعلومة

كشف تقرير لصحيفة واشنطن تايمز الامريكية، السبت، ان وزارة الدفاع الامريكية امرت حاملة الطائرات جيرالد فورد بالبقاء في منطقة البحر الأبيض المتوسط بالقرب من إسرائيل في دليل واضح على الانحياز الأمريكي لصالح كيان الاحتلال.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة/ المعلومة/ انه " وبحسب عدد من المسؤولين الامريكان فقد امر وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن حاملة الطائرات يو إس إس جيرالد آر فورد وسفينة حربية أخرى بالبقاء في البحر الأبيض المتوسط لعدة أسابيع أخرى للحفاظ على وجود حاملتين بالقرب من إسرائيل مع استمرار حربها ضد فصائل المقاومة الفلسطينية ".

وأضاف ان " هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تمديد انتشار فورد، مما يسلط الضوء على المخاوف المستمرة بشأن التقلبات في المنطقة خلال العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث تمتلك الولايات المتحدة حاملتي طائرات في المنطقة، وهو أمر نادر في السنوات الأخيرة".

وتابع ان " العديد من المسؤولين الأمريكيين أكدوا عمليات النشر الأطول التي تمت الموافقة عليها هذا الأسبوع لمركبتي فورد والطراد يو إس إس نورماندي بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنه لم يتم الإعلان عنها بعد، وقد تم بالفعل تمديد انتشار السفن الأخرى في مجموعة فورد الضاربة".

وأوضح التقرير ان " البنتاغون كثف تواجده العسكري في منطقة الشرق الأوسط بعد بداية العملية العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية ضد كيان الاحتلال من اجل ما أطلق عليه تسمية " منع توسع الحرب الى صراع إقليمي" فيما شهدت المنشآت العسكرية الامريكية في العراق وسوريا هجمات منتظمة بالصواريخ والطائرات بدون طيار والقذائف".

وأشار التقرير الى تواجد 19 سفينة حربية أمريكية في المنطقة، بما في ذلك سبع في شرق البحر الأبيض المتوسط و12 أخرى ممتدة أسفل البحر الأحمر، عبر بحر العرب وحتى الخليج، كما امر أوستن حاملة الطائرات جيرالد فورد ومجموعتها الهجومية بالإبحار إلى شرق البحر الأبيض المتوسط". انتهى/25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية