اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

رغم جرائمها في فلسطين.. راديو نيوزلندا: السعودية تسعى للتطبيع مع إسرائيل

رغم جرائمها في فلسطين.. راديو نيوزلندا: السعودية تسعى للتطبيع مع إسرائيل
وكالة المعلومة

أكد تقرير لموقع راديو نيوزلندا، الأربعاء، ان السعودية مهتمة بالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي على الرغم من الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، حيث صرح السفير السعودي في بريطانيا خالد بن بندر ان " نظامه مهتم بتطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد الحرب في غزة، لكن أي اتفاق يجب أن يؤدي إلى إنشاء دولة فلسطينية". بحسب زعمه، مضيفا ان " الاتفاق كان قريبا لولا الحرب بين فصائل المقاومة الفلسطينية والكيان".

وأضاف التقرير ان " السعودية لا تزال تؤمن بإقامة علاقات مع إسرائيل رغم أرقام الضحايا "المؤسفة" في غزة على حساب الشعب الفلسطيني، لكن التطبيع بهذه الطريقة يعد انفراجا كبيرا لكيان الاحتلال حيث ان العديد من الدول العربية التابعة للمال السعودي ستتابعها في عملية التطبيع بحكم الواقع ".

وبين السفير السعودي ان " هناك دائما مجال للتغيير إذا كان لديك التفاؤل والأمل، ولكن عندما يكون هناك صراع، فإن أول شيء عليك أن تدركه هو أن كلا الجانبين قد خسرا، والمشكلة التي نواجهها اليوم مع الحكومة الحالية في إسرائيل هي أن هناك وجهة نظر متطرفة ومطلقة لا تعمل على التوصل إلى تسوية، وبالتالي لن تتمكن أبدا من إنهاء الصراع ابدا ".

وأشار التقرير الى ان " عمليات المقاومة الفلسطينية في غزة تسببت في تغير كبير في موزاين القوى وفرضت موقفا جديدا على معادلة الصراع والمفاوضات بعد ان كاد حلفاء الولايات المتحدة الخليجيين على وشك تجاهل وتهميش مطالب الفلسطينيين في مفاوضاتهم مع الكيان الإسرائيلي ". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية