اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

معتمرون عالقون بالديار المقدسة: الهيئة غائبة ووعود النقل هواء في شبك

معتمرون عالقون بالديار المقدسة: الهيئة غائبة ووعود النقل هواء في شبك
وكالة المعلومة

اعرب المئات من المعتمرين العراقيين عن سخطهم لعدم اهتمام هيئة الحج والعمرة بأوضاعهم الصعبة وتركهم عالقين في الديار المقدسة بسبب العقوبات المفروضة على شركة فلاي بغداد.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وأكد عدد كبير منهم ان أوضاعهم الصحية لا تسمح بعودتهم عن طريق البر كونهم مقعدين ويعانون من الأمراض المزمنة وان الرحلة طويلة وشاقة عليهم لا تتحملها ابدانهم وربما تودي بحياتهم.

وناشد المعتمرون عبر وكالة / المعلومة / رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالتدخل وإصدار توجيه عاجل لترتيب عودتهم الى العراق عن طريق الخطوط الجوية العراقية

وذكر هؤلاء ان وعود وزير النقل رزاق محيبس السعداوي هواء في شبك وهي مجرد تصريحات للاستهلاك المحلي فعلى الرغم من تأكيده بحل الازمة الا ان الوضع لم يتغير وبقى الحال كما هو عليه.

من جهة أخرى حدثت تجاذبات كثيرة بين المعتمرين ومتعهدي شركات الحج والعمرة فقد طالب المعتمرون بايجاد حل لعودتهم او ارجاع مبالغ النقل الجوي.

وبين عدد من المتعهدين ان هيئة الحج والعمرة هي المسؤولة عن حجوزات النقل وتتقاضى مبالغ عن كل معتمر لكن للأسف لا تكترث بالموضوع على الرغم من معاناة الناس ولاسيما ان معظمهم من كبار السن وبعضهم مرضى ومقعدين

يذكر ان المعتمرين العالقين حاليا في المملكة العربية السعودية يبلغون المئات وهم من جميع محافظات العراق.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية