اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سياسي: مجلس الامن تأسس لخدمة دول المعسكر الغربي

سياسي: مجلس الامن تأسس لخدمة دول المعسكر الغربي
وكالة المعلومة

أكد المحلل السياسي سعيد البدري، اليوم الاحد، سيطرة الولايات المتحدة الامريكية على مجلس الامن الدولي في العديد من الملفات، مضيفا ان الأخيرة تغض البصر عن القرارات التي تتقاطع مع مصالحها السياسية.

وقال البدري في حديث لوكالة / المعلومة /، ان "مجلس الامن لم يؤيد روسيا باستعادة أراضيها من أوكرانيا نتيجة؛ الدعم الامريكي الى الاخيرة"، مشيرا الى ان "تأسيس مجلس الامن الدولي تم لخدمة دول المعسكر الغربي على حساب الدول المستضعفة".

واضاف، ان "مجلس الامن الدولي لم يصدر قرار ادانة أمريكا في جميع الحروب التي خاضتها بغير وجه حق"، لافتا الى ان "عدم ادانة الكيان الصهيوني خلال حربه الهمجية على قطاع غزة يعود الى التأييد الأمريكي له".

واتم البدري حديثه: ان "اخراج القوات الامريكية القتالية من العراق امر لابد منه بظل، عدم احترام الأعراف والقوانين الدولية دون الحاجة الى قرار من مجلس الامن"، مردفاً ان "سيطرة الولايات المتحدة الامريكية على مجلس الامن الدولي يطال العديد من الملفات".

ويستمر مجلس الامن الدولي بعقد الجلسات والمناقشات من دون ادانة الولايات المتحدة الامريكية على الخروقات والتعديات المستمرة على العراق وبعض الدول، لاسيما بعد تأييد الدول العظمى للموقف العراقي في ادانة اعتداءات واشنطن المستمرة المتمثلة بالقصف على القوات الأمنية والمدنيين. انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية