اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لهذا السبب.. تحالف الانبار يرجح استمرار المندلاوي في رئاسة البرلمان

لهذا السبب.. تحالف الانبار يرجح استمرار المندلاوي في رئاسة البرلمان
وكالة المعلومة

رجح القيادي في تحالف الانبار المتحد، عبد الوهاب البيلاوي، اليوم الاثنين، استمرار رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي في المنصب خلال الفترة المقبلة، فيما اكد ان سيناريو مقاطعة جلسة التصويت على بديل الحلبوسي أصبح واضحا من الكتلة الأكبر في البرلمان.

وقال البيلاوي، في حديث لوكالة / المعلومة/، إن "عدم حضور الكتل السُنية الى جلسة التصويت على قانون اخراج القوات الأجنبية ستكون لهُ تداعيات كثيرة على العملية السياسية"، مبينا ان "استمرار المندلاوي في رئاسة البرلمان قانوني ولا غبار عليه".

وتابع، ان "خسارة منصب رئيس البرلمان يدفع هذه الكتل لمحاولة تأجيج الوضع السياسي العام"، مشيرا الى ان "سيناريو مقاطعة جلسة التصويت على بديل الحلبوسي أصبح واضحا من الكتلة الأكبر في البرلمان".

وأضاف، ان "جميع الكتل السياسية مطالبة بالتفاهم من اجل المضي بإقرار القوانين المهمة المقترحة من اللجان النيابية"، مؤكدا "استمرار رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي في المنصب خلال الفترة المقبلة".

واشتدت الصراعات السياسية بين الكتل النيابية بعد موقف عدم الحضور من القوى السياسية السُنية والكردية الى جلسة التصويت على مقترح اخراج القوات الأجنبية من العراق التي شهدت عدم اكتمال النصاب القانوني لها.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية