اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ردا على مؤتمر يدعو لإقليم الانبار.. مؤتمر عشائري يصدر تحذيرا "مهما" (صور)

ردا على مؤتمر يدعو لإقليم الانبار.. مؤتمر عشائري يصدر تحذيرا مهما (صور)
وكالة المعلومة

عقد شيوخ ووجهاء محافظة الانبار، الاحد، مؤتمرا عشائريا لرفض الأصوات الداعية الى إقامة إقليم الانبار بعد ساعات من تنظيم مؤتمر عشائري يدعو الى اقلمة المحافظة بقيادة زعامات ساحات الاعتصامات.

وقال الشيخ عبد الحميد الحسن الدليمي في تصريح لوكالة / المعلومة / ان "شيوخ ووجهاء قضاء عامرية الصمود جنوبي مدينة الفلوجة، عقدوا مؤتمرا عشائرا رداً على اجتماع عشائري بقيادة احمد ابو ريشة وعلي حاتم السليمان وعدد اخر من قادة منصات ساحات الاعتصام دعوا فيه الى مناصرتهم في مشروعهم الداعي الى اقامة الاقليم وبدعم من جهات خارجية".

واضاف الدليمي ان "المؤتمر جاء ردا على مؤتمر قادة منصات ساحات الاعتصام وهدد بعض الشيوخ بالبراءة عشائريا على كل من يحضر هذه المؤتمرات التي تهدف الى تقسم البلاد الى دويلات متفككة تكون عرضة للتدخل الخارجي".

واوضح، ان "الترويج الى اقامة اقليم الانبار بهذا التوقيت جاء بعد الاطاحة بمستقبل الرئيس المخلوع محمد الحلبوسي في مؤشر على ان هنالك طبخة سياسية بين المتخاصمين ربما تجعل من الانبار ساحة لتصفية الحسابات"، محذرا من "مغبة الانجرار وراء المخططات الرامية الى تقسيم العراق الى دويلات متفككة تحت اي مسميات كانت".

وتابع الدليمي قائلا ان "الدعوة على اقامة اقليم الانبار اثر استهداف الحلبوسي وقيادات حزبه من قبل القضاء امر مضحك ولا يصدق ومن المعيب ترويج مثل هكذا مشاريع طائفية من قبل الحلبوسي وحزبه".

وطالب، الحكومة المركزية، بـ"ضرورة التحري عن الشخصيات السياسية والعشائرية التي تروج لهذه المشارع لمارب باتت معروفة لدى الجميع".انتهى/ 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية