اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لهذا السبب.. تحالف نبني يدعو البرلمان لاستضافة رئيس الجمهورية

لهذا السبب.. تحالف نبني يدعو البرلمان لاستضافة رئيس الجمهورية
وكالة المعلومة

دعا عضو تحالف نبني، علي الزبيدي، اليوم الأربعاء، مجلس النواب الى استضافة رئيس الجمهورية بعد قرار تثبيت محافظ الانبار الجديد، فيما اكد ان تثبيت هذا المحافظ وغض البصر عن طلب هيئة النزاهة العامة يعود الى التخادم السياسي.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الزبيدي في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "احدى واجبات رئاسة الجمهورية هي المحافظة على القانون والدستور وليس العكس"، داعياً "المحكمة الاتحادية العليا الى التدخل لتحديد صلاحيات رئاسة الجمهورية في الملفات التنفيذية".

وتابع، ان "قرار رئيس الجمهورية بتثبيت محافظ الانبار هو بمثابة التسلق على القانون والدستور بعد طلب هيئة النزاهة العامة بالتريث بتثبيته لوجود تحقيقات حول شبهات فساد حوله"، لافتا الى ان "رئاسة الجمهورية مطالبة بمساندة مثل هكذا جهات".

وتابع، ان "المحاصصة والمحسوبيات السياسية ما تزال تؤثر على العديد من القرارات المصيرية التي تخص المناصب العليا"، مشيرا الى ان "مجلس النواب مطالب باستضافة رئيس الجمهورية بعد قرار تثبيت محافظ الانبار الجديد".

وكانت هيئة النزاهة الاتحادية، قد ابلغت رئاسة الجمهورية بوجود ملف لدى دائرة الوقاية في الهيئة قيد التحقيق بحق محافظ الانبار المنتخب محمد نوري الكربولي، الامر الذي يؤخر مصادقة رئاسة الجمهورية على المحافظ الذي رشح من حزب تقدم برئاسة الحلبوسي.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية