اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

عشائر الأنبار: أربيل أرسلت منظمات صهيونية لاختراق المحافظة

عشائر الأنبار: أربيل أرسلت منظمات صهيونية لاختراق المحافظة
وكالة المعلومة

أقر الشيخ عبد الفاضل محمد الدليمي، أحد وجهاء محافظة الأنبار، الاثنين، بأن منظمات صهيونية قادمة من أربيل استقطبت شخصيات عشائرية في الأنبار لتهيئة الأجواء للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقال الدليمي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن "عددًا من شيوخ ووجهاء محافظة الأنبار أطلقوا تحذيرات عاجلة للجهات المعنية للتحري عن المعلومات التي تحدثت عن وجود منظمات يهودية داخل أربيل مدعومة أمريكيًا لتمهيد الأجواء لعمليات التطبيع مع الكيان الصهيوني".

وأضاف، أن "المنظمات اخترقت محافظة الأنبار وتمكنت من استقطاب بعض الشخصيات العشائرية والتوجه صوب أربيل لعقد مؤتمر يدعو، وبشكل غير معلن، للتطبيع مع الكيان الصهيوني".

وأوضح أن هذه "الشخصيات تحمل أسماء مستعارة وتحظى بدعم أمريكي وجاءت على خلفية الخلافات بين القوى السنية بعد الإطاحة بمحمد الحلبوسي، بالإضافة إلى فقدان الرقابة على منظمات المجتمع المدني من قبل الجهات المعنية".

وتابع أن "العديد من المنظمات التي تعمل بواجهة إنسانية تعود إدارتها من قبل الموساد، وعلى الحكومة المركزية إعادة النظر في عمل المنظمات الإنسانية العاملة في العراق وفلترتها وعدم السماح لأي منظمة تعمل خارج السياقات القانونية."

يشار إلى أن أربيل نظمت العديد من المؤتمرات التي تمهد للبدء بخطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني بصورة غير معلنة وبإدارة حكومة الإقليم. انتهى/ 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية