اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

فويس اوف امريكا: التوترات تلوح في المنطقة قبيل زيارة السوادني الى واشنطن

فويس اوف امريكا: التوترات تلوح في المنطقة قبيل زيارة السوادني الى واشنطن
وكالة المعلومة

اكد تقرير لموقع فويس اوف امريكا ، السبت ، ان زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الى واشنطن ولقائه بالرئيس الامريكي جو بايدن تأتي في الوقت الذي تلوح فيه تهديدات توسع الحرب في غزة حيث يحذر المسؤولون الأمنيون من الرد الإيراني المتوقع بسبب الهجوم على قنصليتها من قبل طيران العدوان الاسرائيلي في دمشق في وقت سابق من هذا الشهر.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان واشنطن تضغط على بغداد وشركاء آخرين في المنطقة لحث إيران على ضبط النفس بعد مقتل سبعة ضباط عسكريين إيرانيين نتيجة العدوان الجوي الاسرائيلي في دمشق وقد أوضحت طهران أنها سترد على العدوان الاسرائيلي".

واضاف التقرير ان " التصعيد الحاصل في المنطقة سيكون من اولويات زيارة السوداني الى واشنطن لمنع انتشار رقعة الحرب وامتداداتها الى سوريا ولبنان والعراق ، كما ان الهدف الرئيسي للسوداني في واشنطن هو التقدم نحو اتفاق بشأن انسحاب القوات الأمريكية من بلاده قبل التغيير المحتمل في الإدارة الأمريكية بعد انتخابات تشرين الثاني المقبل".

وتابع التقرير انه " لا يزال هناك ما يقرب من 2500 جندي أمريكي منتشرين في العراق، كجزء من التحالف الدولي الذي تم تشكيله في عام 2014 بذريعة محاربة داعش ، كما اجتمعت في وقت سابق لجنة عسكرية أميركية-عراقية تشكلت في كانون الثاني الماضي لوضع جدول زمني لانسحاب القوات الامريكية من البلاد".

واشار التقرير الى انه "ومنذ الغزو الأمريكي للعراق في عام 2003، تم الاحتفاظ بالأموال في حساب الحكومة العراقية في نظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وتم توزيعها بناء على طلب بغدادوهي تستخدم ذلك كورقة مساومة وستسلط بغداد الضوء على جهودها على هذه الجبهة، مع التركيز على “الإصلاح في النظام المالي، وخاصة في النظام المصرفي. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية