اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الخزعلي: امريكا خرقت سيادة العراق عبر طائرات الارضاع الجوي

الخزعلي: امريكا خرقت سيادة العراق عبر طائرات الارضاع الجوي
وكالة المعلومة

اعتبر المراقب السياسي هيثم الخزعلي، اليوم الاثنين، دخول طائرات الارضاع الجوي من قاعدة العيديد في قطر لتزويد الطيران الأمريكي الذي تصدت لصواريخ الجمهورية الاسلامية التي استهدفت العدو الصهيوني، في الأجواء العراقية خرق صريح للسيادة الوطنية ".

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الخزعلي لـ / المعلومة ان " ما نقله موقع ايراند سبيس الأمريكي عن مسؤولين عسكريين امريكيين بان الطائرات الامريكية المتواجدة غربي العراق التي اعترضت عددا من الصواريخ والطائرات المسيرة في طريقها لإصابة كيان الاحتلال الصهيوني، زودت بالوقود من قبل طائرات دخلت العراق عبر قاعدة العيديد في قطر، مشيرا الى ان هذا خرق صريح للسيادة الوطنية".

وأضاف ان " السلطات العراقية ليس لديها علم بدخول تلك الطائرات بسبب عدم وجود اتفاقية واضحة بشان ذلك " داعيا " السلطات الأمنية الى وضع آلية لتحديد الوجود الأمريكي برا وجوا وبعلم وموافقة السلطات العراقية " .

يذكر ان تقرير لموقع ايراند سبيس الأمريكي ترجمته / المعلومة / ، وبحسب مسؤولين عسكرين امريكان اكدوا بان عددا من طائرات التزود بالوقود من طراز كي سي 130 كانت قد حلقت من قاعدة العيديد الجوية في قطر فوق مناطق غرب العراق وفقًا لبيانات جهاز الإرسال والاستقبال المتاحة علنًا من الطائرات .انتهى / 25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية