اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سياسي يعلق على تغريدة رومانوسكي.. "تهديد علني للعراق"

سياسي يعلق على تغريدة رومانوسكي.. تهديد علني للعراق
وكالة المعلومة

عد المحلل السياسي حيدر عرب، اليوم السبت، تغريدة السفيرة الامريكية لدى بغداد الينا رومانوسكي بمثابة التهديد المبطن للعراق، متسائلا: اين الديمقراطية التي تتبجح بها واشنطن من التهجم على البرلمان بعد التصويت على القراءة الأولى لقانون مكافحة البغاء؟.

وقال عرب في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "وزيرة الخارجية بعيد كل البعد عن التصريحات التي تعتبر بمثابة التدخل السافر بالشأن الداخلي للبلد"، مشيرا الى ان "هذه التدخلات بمثابة المحاولة الفاشلة للتأثير على الموروث العقائدي والإسلامي للعراق".

وتابع، ان "السفيرة تجرأت على ذكر الامن والاقتصاد من اجل التلويح بهما كورقة ضغط على الجهات السياسية لثنيها عن تمرير القانون بصورة كاملة"، مضيفا ان "الأغلبية العظمى من المجتمع داعمة ومؤيدة لقانون حظر الشذوذ الجنسي، وما يسمى بالتنوع الاجتماعي والجندر".

واختتم عرب حديثه: ان "القانون سيشرع وفق المواد القانونية المنصوص عليها في الدستور العراقي وبتأييد الجزء الأكبر من مجلس النواب"، مضيفا ان "تغريدة السفيرة الامريكية لدى بغداد الينا رومانوسكي بمثابة التهديد المبطن للعراق".

وبدأت تنتشر مصطلحات مُربية ومفردات، برعاية أمريكية واوربية مثل "الجندر" و "النوع الاجتماعي" داخل المجتمع العراقي بشتى الصور، فعلى الرغم من حداثة الكلمات وسطوع ضوئها الا أن معناها ليس كما يتصور البعض، ومخاطرها "لا تعد ولا تحصى" ولا تنتهي الا بتصويت البرلمان بشكل كامل على مكافحة جميع هذه الأمور والمفردات.

وارتفعت العديد من المطالبات النيابية لطرد السفيرة الامريكية رومانوسكي التي تعد بمثابة التهديد المبطن للعراق بعد التصويت على القراءة الأولى على قانون مكافحة البغاء، والتدخلات العديدة بالشان العراقي تحت طائلة الحفاظ على الديمقراطية التي لا تطبيق من قبل واشنطن.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية