اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الفتح: غسيل الأموال احرق أسعار العقارات في بغداد

الفتح: غسيل الأموال احرق أسعار العقارات في بغداد
وكالة المعلومة

عزا عضو تحالف الفتح محمود الحياني اليوم السبت، ارتفاع أسعار العقارات في اغلب مناطق بغداد الى عمليات غسيل أموال والفساد المالي والإداري.

وقال الحياني في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان " ارتفاع أسعار العقارات في بغداد مبالغ به وقد يصل سعر المتر الواحد في بعض المناطق الى 4 الاف دولار"، مشيراً الى ان " هذا الارتفاع جاء نتيجة عمليات غسيل الأموال ومنح الاستثمارات لغير مختصين بالأمر".

وتابع ان، " المشاريع التي منحتها الحكومات السابقة لشركات غير مختصة بحجة حل ازمة السكن هي من ازمت الوضع وحولت بعض المناطق السكنية الى تجارية"، منوهاً الى ان "ذلك انعكس سلباً على شوارع العاصمة وسبب الزخم المروري الذي تشهده بغداد ويعاني منه المواطن العراقي".

واتم الحياني حديثه: ان " الحكومة الحالية لا تتحمل مسببات هذه المشكلة وعليها ان تحاسب المسؤولين ومن يقف خلفها من دوائر البلدية والضريبة"، لافتاً الى ان "الأراضي الزراعية والحزام الأخضر باتت مناطق سكنية وتذهب اموالها لجيوب الفاسدين".

ويرى اقتصاديون أن عمليات غسيل الأموال دفعت أصحابها الى التوجه إلى الاستثمار في الداخل، وتحديدًا سوق العقارات، مما عاد بالضرر وأسهم في ارتفاع أسعار العقارات والأراضي.انتهى 25/ج

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية