اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اليكتي يرد على دعوى بارزاني ضد مفوضية الانتخابات.. "لم تمارس الاقصاء"

اليكتي يرد على دعوى بارزاني ضد مفوضية الانتخابات.. لم تمارس الاقصاء
وكالة المعلومة

رد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني طالب نوروز، اليوم الاثنين، على تحرك رئيس حكومة اقليم نيجيرفان بارزاني برفع دعوى قضائية ضد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد، فيما اكد ان الاتحاد الوطني الكردستاني مع احترام التوقيات الدستورية الحكومية لإجراء انتخابات الاقليم.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال نوروز في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "الديمقراطي هو من تخلى عن حقه في الانتخابات المقبلة بعد الانسحاب الرسمي منها"، مشيرا الى ان "المفوضية العليا للانتخابات تمضي بالقرارات الحكومية ولا شأن لها في اقصاء الاطراف بحسب اتهامات البعض".

وتابع، ان "الاتحاد الوطني الكردستاني واغلب القوى السياسية في الاقليم مع اجراء الانتخابات وتشكيل حكومة جديدة في كردستان"، لافتا الى ان "جميع القوى السياسية مطالبة بالالتزام في المواعيد التي يتم تحديدها من الحكومة المركزية".

واتم نوروز حديثه: ان "المحكمة الاتحادية ستكون كلمة الفصل لها في البت بالدعوى المقدمة ضد المفوضية العليا المستقلة في بغداد"، مردفا ان "الاتحاد الوطني الكردستاني مع احترام التوقيتات الدستورية الحكومية لإجراء الانتخابات الاقليم".

ويكشف هذا التحرك الازدواجية التي تتعامل بها حكومة اقليم كردستان مع اغلب القضايا حيث ان جميع قيادات حكومة كردستان تهجمت على المحكمة الاتحادية العليا واليوم تستنجد بها من اجل تأجيل انتخابات الاقليم. انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية