موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 88 خبر

تعليق على انضمام الصدارة مع الحلبوسي.. "اغراءات سياسية"

تعليق على انضمام الصدارة مع الحلبوسي.. "اغراءات سياسية"

علق المحلل السياسي صباح العكيلي، اليوم الاثنين، على انضمام تحالف الصدارة الى حزب رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي، فيما اكد ان المصالح والاغراءات السياسية الاخيرة طمست جميع الخلافات السابقة بين الطرفين.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال العكيلي في حديث لوكالة / المعلومة /، ان "هنالك صفقة سياسية تقف خلف انضمام تحالف الصدارة برئاسة خالد العبيدي وطلال الزوبعي مع حزب المطرود"، مشيرا الى انه "لا يزال المكون السُني لم يتوحد على ترشيح شخصية واحدة لرئاسة البرلمان".

وبين ان "التحالفات الاخيرة التي حدثت داخل المكون السُني جعلت جميع الاطراف متقاربة بشان مرشحيهم لخلافة الحلبوسي"، مبينا ان "هدف توافق الصدارة مع الحلبوسي قد تم لمواجهة تحالف الحسم والسيادة وعزم".

وتابع، ان "الاتفاقات السياسية مع الاطار التنسيقي والشيعي والاحزاب الكردية هي من ستحسم تمرير رئيس البرلمان الجديد خلال الجلسة المقبلة للمجلس"، مضيفا ان "المصالح والاغراءات السياسية الاخيرة طمست جميع الخلافات السابقة بين الطرفين".

وشهدت الأيام القليلة السابقة ارتفاع حدة الخلافات داخل قوى المكون السُني التي وصلت الى التشهير والتهديد بفضح المتورطين بملفات الفساد بين الحلبوسي والقيادات الاخرى او التنازل عن ترشيح بديل الحلبوسي من باقي المكونات، وسط دعوات من الكتل النيابية الأخرى بضرورة حسم المنصب من اجل استمرار عمل البرلمان.انتهى25/ي

مصدر الخبر