اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

رغم المجازر الإسرائيلية.. الكشف عن اقتراب صفقة التطبيع مع السعودية

رغم المجازر الإسرائيلية.. الكشف عن اقتراب صفقة التطبيع مع السعودية
وكالة المعلومة

كشف تقرير لصحيفة بينزينغا ، الاربعاء، ان الولايات المتحدة تقترب من التوصل إلى اتفاق تاريخي بين محمد بن سلمان وبنيامين نتنياهو وسط الصراع في غزة.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان "ادارة بايدن اعلنت أن الاتفاق الذي توسطت فيه الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية أصبح في متناول اليد، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد يتردد في قبول الاتفاق".

واضاف ان "التردد يأتي بسبب مطالبة الرياض بالتزام جديد بإقامة دولة فلسطينية ووقف حرب غزة، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الأربعاء، حيث أبلغ وزير الخارجية أنتوني بلينكن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ أن السعودية تحتاج إلى الهدوء في غزة ومسار موثوق به لإقامة دولة فلسطينية كجزء من الصفقة للتغطية على عملية التطبيع مع الصهاينة".

وبين التقرير ان " نتنياهو، الذي يواجه ضغوطا من أعضاء الائتلاف اليميني ويناضل من أجل البقاء السياسي، لم يوافق بعد على العناصر الرئيسية للصفقة الضرورية للحصول على موافقة السعودية فيما يجري مستشار الأمن القومي جيك سوليفان محادثات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وأطلع نتنياهو على خطة البيت الأبيض للشرق الأوسط".

واشار التقرير الى انه " ولتشجيع الاعتراف السعودي بإسرائيل، عرض المسؤولون الأمريكيون على الرياض إقامة علاقة دفاعية رسمية، ومساعدات في مجال الطاقة النووية المدنية، ومسعى متجدد لإقامة دولة فلسطينية دون تحديد سقف زمني لذلك او حتى منح موافقة رسمية من سلطات الاحتلال مما يعني خديعة امريكية اخرى". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية