موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

نيوزويك: إسرائيل تخسر الحرب الدبلوماسية واعتراف عالمي باستقلالية فلسطين

نيوزويك: إسرائيل تخسر الحرب الدبلوماسية واعتراف عالمي باستقلالية فلسطين

كشف تقرير لمجلة نيوزويك الامريكية، الخميس، ان قادة الكيان الصهيوني يشعرون بالقلق من التطورات الدبلوماسية العالمية والتي تشير الى خسارة كيان الاحتلال معركة الدبلوماسية حيث المزيد والمزيد من دول العالم أصبحت تناور ضد الفيتو الأمريكي للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة بشكل فردي خارج سلطة الأمم المتحدة التي تهيمن عليها القوى العظمى التي تتلاعب بمقرراتها.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن" الأسبوع بدأ بأخبار مفادها أن المدعين العامين في المحكمة الجنائية الدولية يسعون إلى إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بشأن إدارة الصراع المستمر منذ سبعة أشهر، وهو تطور قوبل بالغضب في إسرائيل وفي أوساطها الداعمين داخل الولايات المتحدة".

وأضاف ان " أيرلندا وإسبانيا والنرويج أعلنت عن عزمها الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين، فيما يمثل توبيخًا للمعارضة الإسرائيلية المتعمقة لحل الدولتين الهدف النهائي لعملية السلام العربية الإسرائيلية المتوقفة، بموجب اتفاقيات أوسلو عام 1993وبحسب ما ورد تخطط سلوفينيا ومالطا لتحذو حذوها في الأسابيع المقبلة".

وتابع أن " العديد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تعترف الآن بفلسطين تقريبًا، ومن بين الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اعترفت كل من روسيا والصين بفلسطين، على الرغم من أن الدول الغربية القوية بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا هي من بين الدول التي لم تعترف بفلسطين أبدًا حتى الان".

وبين التقرير ان " ذلك يمثل خسارة دبلوماسية فادحة لكيان الاحتلال وداعميه، وردا على سؤال يتعلق عما إذا كانت الولايات المتحدة حاولت عرقلة إعلانات الاعتراف الجديدة، أو تأمل في منع الدول الأخرى من فعل الشيء نفسه قال متحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية إنه لن يعلق "على المناقشات الدبلوماسية الخاصة". بحسب قوله.

وأشار التقرير الى ان " الناخبين البريطانيين ابدوا بوضوح انزعاجهم من دعم بايدن "الصارم" للعملية الإسرائيلية في غزة، في حين أظهرت الاحتجاجات الطلابية المؤيدة للفلسطينيين في جميع أنحاء البلاد الاستياء العميق بين قطاعات معينة من الشباب الأمريكي، وحتى الدعم الأميركي ليس بلا حدود، كما يتضح من العدد المتزايد من الأميركيين الذين يعبرون عن معارضتهم للسلوك الإسرائيلي في استطلاعات الرأي الوطنية، ذلك ان الصبر على نتنياهو يتضاءل بسرعة خصوصا وان البيت الأبيض يعمل بشكل وثيق مع أولئك الذين من المرجح أن يخلفوه، بما في ذلك زعيم المعارضة بيني غانتس". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر