موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 97 خبر

مفرزة عرعر الطبية تعيد حاجين إلى كربلاء إثر تدهور حالتهما الصحية

مفرزة عرعر الطبية تعيد حاجين إلى كربلاء إثر تدهور حالتهما الصحية

أعلنت مديرة قطاع الرطبة للرعاية الصحية الأولية ومسؤولة مفرزة منفذ عرعر الحدودي مع السعودية بمحافظة الأنبار ميسم فياض شبرم، اليوم الاثنين، عن إعادة حاجين اثنين إلى محافظتهما إثر تدهور حالتهما الصحية وعدم قدرتهما على أداء مناسك الحج.

وقالت شبرم في تصريح لوكالة / المعلومة/ إن "مفرزة منفذ عرعر الحدودي مع السعودية غربي الأنبار أعادت حاجين اثنين من أهالي محافظة كربلاء المقدسة على خلفية تدهور حالتهما الصحية واستحالة قدرتهما على مواصلة الطريق باتجاه السعودية لأداء مناسك الحج".

وأضافت أن "المفرزة الطبية هيأت إسعافًا فوريًا لنقل الحاجين إلى منطقة النخيب ومنها إلى محافظة كربلاء المقدسة إثر تدهور حالتهما الصحية"، مبينة أن "مفرزة عرعر الطبية استقبلت 2629 حالة صحية تنوعت بين ارتفاع ضغط الدم والسكري وآلام المفاصل والتهاب الأسنان والصدر واللوزتين، وتم خروج كافة المرضى وهم في حالة صحية جيدة دون تسجيل أي حالة وفاة".

وأوضحت أن "منفذ عرعر شهد وصول قوافل حجاج من محافظات بغداد وذي قار وكربلاء المقدسة وديالى وكركوك والبصرة ومحافظات أخرى"، مؤكدة أن "المنفذ سجل أول حالتين صحيتين تُصنفان كحرجة لحاجين من محافظة كربلاء المقدسة تم إعادتهما إلى محافظتهما".

يُشار إلى أن مسؤولاً محلياً أكد تأمين كافة الطرق المؤدية إلى منفذ عرعر الحدودي مع السعودية غربي الأنبار من قبل قوات من الجيش والشرطة والحشد الشعبي. انتهى/ 12أ

مصدر الخبر