موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 144 خبر

عسكري امريكي: أنصار الله تمتلك أسلحة تصل الى البحر الأبيض

عسكري امريكي: أنصار الله تمتلك أسلحة تصل الى البحر الأبيض

اعترف مسؤول عسكري امريكي، الاثنين، ان حركة أنصار الله اليمنية تمتلك أسلحة يصل مداها الى البحر الأبيض المتوسط ونحن نشعر بالقلق بسبب مصداقية التهديدات اليمنية التي تستطيع توسيع هجماتها.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

ونقلت صحيفة لاس فيغاس ريفو في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن المسؤول العسكري الأمريكي في البنتاغون والذي رفض الكشف عن هويته قوله إن " الحكومة الأمريكية تشعر بالقلق من أن الحركة اليمنية لديها القدرة على توسيع نطاق الضربات على الشحن خارج البحر الأحمر وخليج عدن إلى البحر الأبيض المتوسط".

وأضاف ان " حركة أنصار الله تمتلك أسلحة متطورة ونشرهم للصواريخ الباليستية المضادة للسفن أمر غير مسبوق تقريبًا، كما استخدمت الحركة اليمنية طائرات بدون طيار في هجماتها".

وأوضح المسؤول ان" الولايات المتحدة وبريطانيا والشركاء الإقليميين نجحت في صد وابل من الصواريخ والطائرات بدون طيار على إسرائيل بأكثر من 300 صاروخ وطائرة بدون طيار من قبل فصائل المقاومة من اجل حماية الكيان الإسرائيلي".

وبين المسؤول الأمريكي انه " لم يتم الكشف حتى عن أي ضربات في البحر الأبيض المتوسط، ولم يحدد ما إذا كانت المجموعة لديها القدرة على ضرب أهداف متحركة على المياه على هذه المسافة، وكانت جميع ضرباتها الناجحة على السفن تقريبًا قريبة نسبيًا من اليمن، لكن احتمال مهاجمة السفن في البحر الأبيض وارد أيضا ".

وكانت حركة أنصار الله اليمنية قد أعلنت في وقت سابق انهم سيوسعون نطاق ضرباتهم ليشمل السفن في شرق البحر الأبيض المتوسط تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الصهيوني الاجرامي على قطاع غزة ومدينة رفح ". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر