موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 87 خبر

حقيقة سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار في قلب القاهرة.. مسؤول يوضح

حقيقة سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار في قلب القاهرة.. مسؤول يوضح

قال رئيس حي غرب محافظة القاهرة محمد عثمان، إن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قديمة وتعود إلى أيام ثورة 25 يناير نتيجة للأعمال غير المنضبطة حينها، موضحاً أن الجهات المعنية وضعت السيف مكانه فور السيطرة على أمن البلاد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة أنباء حول سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار بمنطقة جاردن سيتي، القريب من ميدان التحرير بقلب العاصمة المصرية القاهرة، ونشر البعض صورا للتمثال بدون السيف، ما أحدث ضجة عارمة على المنصات المختلفة.

من جانبها، أصدرت وزارة الداخلية بيانا أكدت فيه على كذب الرواية المزعومة حول سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار، كما أكدت أن الصورة المتداولة يعود تاريخها إلى 12 عاما مضت، حيث أحداث فوضى بالمنطقة المشار إليها بعد ثورة 25 يناير، وأنه تم ضبط مرتكب الواقعة في حينه.

وقال رئيس حي غرب محافظة القاهرة محمد عثمان، إن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قديمة وتعود إلى أيام ثورة 25 يناير نتيجة للأعمال غير المنضبطة حينها، موضحًا أن الجهات المعنية وضعت السيف مكانه فور السيطرة على أمن البلاد.

وقال عثمان لوسائل إعلام محلية، إن السيف موجود بموقعه مع التمثال وليس هناك أي أعمال سرقة كما زعم البعض على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف أنه ينبغي على مستخدمي مواقع التواصل التحقق من الأنباء قبل نشرها والجري خلف الشائعات.

وأكد رئيس حي غرب القاهرة، أن مكان التمثال يزخر بالكاميرات، وفي حالة وقوع حادث مشابه، سيكون من السهل على الأجهزة الرقابية التعامل مع السارق، قائلاً: "الأمور تحت السيطرة وكل شيء في مكانه دون المساس بالسيف أو التمثال".انتهى25

مصدر الخبر