موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 88 خبر

مسؤول امريكي: معايير البيت الأبيض مزدوجة ويضغط لإسكات المعارضة

مسؤول امريكي: معايير البيت الأبيض مزدوجة ويضغط لإسكات المعارضة

انتقد المسؤول السابق في الوكالة الامريكية للتنمية اليكس سميث، السبت، الذي استقال من منصبه في الوكالة الأمريكية للمساعدات الدولية هذا الأسبوع، ضغوط البيت الأبيض ورئيسة الوكالة سامانثا باور لفشلها في انتقاد إسرائيل بسبب منعها المساعدات الإنسانية لغزة.

ونقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن سميث قوله " لقد كنت احترم سامانثا باور حينما كانت مدافعة متحمسة للغاية عن حقوق الإنسان، وعلى وجه التحديد ضد الإبادة الجماعية، لذا فإن رؤيتها لا تتحدث عن القانون الدولي الآن، وعن الأعمال غير القانونية التي تقوم بها إسرائيل حاليًا بشكل علني، أمر محبط للغاية بالنسبة لي وللكثير من الموظفين".

وأضاف ان " رفض باور تسمية إسرائيل وإلقاء اللوم عليها في عرقلة وصول المساعدات إلى غزة، مع تفشي المجاعة التي تهدد حياة مئات الآلاف، لا يتوافق مع قيمه، كما انه وزملاؤه يشعرون بعدم الارتياح إزاء فرض الوكالة رقابة على نفسها للحفاظ على تدفق الأموال".

وأوضح ان " قرار باور بعدم تحديد الجاني الإسرائيلي في الكارثة الإنسانية المتفاقمة في غزة يعكس التطور الذي كتبت عنه في مذكراتها لعام 2019والتي وثقت فيها تحول أيديولوجيتها من سياسة الاحتجاج إلى نوع من البراغماتية الوحشية".

وأشار الى ان " باور وغيرها من الموظفين في الشؤون الإنسانية يتعرضون الى ضغوط من البيت الأبيض وتحذيرات لإخفاء حقيقة المجاعة في قطاع غزة المحاصر ومنع المساعدات الإنسانية من الدخول بسبب تعنت مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي". انتهى / 25 ض

مصدر الخبر