اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

6 مشروبات لتحسين حالتك المزاجية والتخلص من الاكتئاب

6 مشروبات لتحسين حالتك المزاجية والتخلص من الاكتئاب
وكالة المعلومة

يؤثر الاكتئاب على ملايين الأفراد في جميع أنحاء العالم، وفي حين أنه من الضروري الحصول على رعاية متخصصة إذا كنت تعاني من الاكتئاب، إلا أنه تعديلات نمط الحياة التي تقوم بها خاصة بالنسبة لنظامك الغذائي، يمكن أن تساعد أيضًا في إدارة أعراض هذا المرض النفسي، حيث ثبت أن بعض المشروبات تتمتع بصفات تعزز الحالة المزاجية بسبب محتواها الغذائي، وهو ما يوضحه تقرير موقع "Onlymyhealth".

فيما يلي.. 6 مشروبات يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب:

الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بفوائده الصحية العديدة، بما في ذلك آثاره الإيجابية على الصحة العقلية، هذا المشروب غني بمضادات الأكسدة، وخاصة الكاتيكين، والتي ثبت أنها تقلل من التوتر وتعزز الاسترخاء.

الكركم (الحليب الذهبي)

حليب الكركم، المعروف أيضًا باسم الحليب الذهبي، وهو مشروب مريح ولذيذ مصنوع من الكركم والحليب والتوابل الأخرى مثل القرفة والزنجبيل، ويحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب ذو خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يعزز الحالة المزاجية عن طريق زيادة مستويات عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ (BDNF) والسيروتونين، والتي غالبًا ما تنخفض لدى الأفراد المصابين بالاكتئاب.

شاي البابونج

شاي البابونج هو علاج عشبي معروف لتعزيز الاسترخاء وتقليل القلق، ويمكن أن تساعد آثاره المهدئة الخفيفة على تحسين نوعية النوم، والتي غالبًا ما تتعطل لدى الأفراد المصابين بالاكتئاب.

الحليب الدافئ

كان الحليب الدافئ علاجًا تقليديًا لتعزيز النوم والاسترخاء، يحتوي الحليب على التربتوفان، وهو حمض أميني يحوله الجسم إلى السيروتونين والميلاتونين، وكلاهما ضروري لتنظيم المزاج والنوم.

مشروب الشيكولاتة الداكنة

تحتوي الشيكولاتة الداكنة على مركبات يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على حالتك المزاجية والوظيفة الإدراكية، وعند تناول مشروب الشوكولاتة الداكنة باعتدال، ويمكن أن يكون وسيلة ممتعة لتعزيز صحتك العقلية.

عصائر التوت

التوت، مثل التوت الأزرق والفراولة والتوت، غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تدعم صحة الدماغ، يمكن أن يكون عصير التوت وسيلة لذيذة ومغذية لتعزيز مزاجك. انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية