موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 97 خبر

اللامي: السعودية تستغل موسم الحج لقمع المعارضين لها

اللامي: السعودية تستغل موسم الحج لقمع المعارضين لها

عد عضو ائتلاف دولة القانون حيدر اللامي، اليوم الاثنين، ان السعودية تستغل موسم الحج في كل سنة من اجل تصفية من يتعارض معها في الرأي، فيما أكد ان السعودية كررت حالات الاختطاف مع كثير من الشخصيات الاسلامية.

وقال اللامي في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان " اختطاف الحجاج العراقيين من قبل السلطات السعودية لم يكن المرة الأولى"، مشيراً الى ان "اصطياد النشطاء وصناع الرأي الإسلاميين في موسم الحج يعد امرا مخزيا وبعيد كل البعد عن اللياقة السياسية، ناهيك عن تواجدهم في بيت الحرام من اجل أداء مناسك الحج".

وتابع ان، "تم اختطاف شخصيات من الجمهورية الإسلامية الإيرانية في عام 2015، فضلاً عن السفير اللبناني في إيران مع مستشاريه، وضابط عراقي"، موضحاً انها "ليست المرة الأولى التي تقوم بها السعودية باختطاف الحجاج المسلمين".

واتم اللامي حديثة: ان "الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد قاطعت الحج في وقت سابق جراء هذه الاعمال المهينة تجاه الحجاج"، مؤكداً ان "الحكومة العراقية لن تسكت على اختطاف حجاجها في السعودية وستتخذ المواقف اللازمة".

وعلقت سفيرة جمهورية العراق في العاصمة السعودية الرياض، صفية السهيل، على موضوع اعتقال السلطات السعودية لحاجين عراقيين، وقالت ان السفارة العراقية تتابع بشكل حثيث لموضوع الحجاج العراقيين المحتجزين في السعودية والسفارة تتابع الموضوع، بالتنسيق مع القنصلية العراقية في مدينة جدة، وكذلك وزارة الخارجية.انتهى 25/ج

مصدر الخبر