موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 88 خبر

كييف بوست: المسيرات الروسية دمرت سمعة السلاح الأمريكي

كييف بوست: المسيرات الروسية دمرت سمعة السلاح الأمريكي

أكد تقرير لصحيفة كييف بوست، الثلاثاء، ان حرب الطائرات المسيرة التي تشن ضد الدروع في أوكرانيا والتي غدت حقل تجارب لمعدات الناتو العسكرية ستغير التصاميم المستقبلية للمركبات المدرعة الامريكية.

واعترف التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان "النجاح الذي حققته الذخائر الجوالة والطائرات الانتحارية بدون طيار ضد المركبات المدرعة أثناء الحرب في أوكرانيا فاجأ أغلب القادة العسكريين والاستراتيجيين والمعلقين في حلف الناتو، تماماً كما حدث مع الاستخدام الواسع النطاق للعبوات الناسفة في أفغانستان والعراق".

وأوضح ان "ضعف المدرعات الامريكية في العراق وأفغانستان امام العبوات المحلية الصنع سلط الضوء على ان هذه المعدات كانت بالأصل مصممة لمعالجة مفهوم الثمانينيات المتمثل في معارك الدبابات وجهاً لوجه في سهول شمال ألمانيا".

وبين ان "الجنرال الأمريكي جيفري نورمان، رئيس التخطيط للمركبة القتالية من الجيل التالي الأمريكية وفريقه، المتمركز في أوروبا الشرقية، يركز على ما يُنظر إليه الآن على أنه التهديد الرئيسي للمركبات المدرعة وغيرها من المركبات في ساحة المعركة الحديثة، حيث يعمل فريق نورمان على اتصال مع المشغلين الأوكرانيين لمركبات أبرامز وبرادلي، والذين يقدمون ملاحظات لا تقدر بثمن حول جميع جوانب أداء المركبات في المواقف القتالية الحقيقية، حيث تعتبر الطائرات بدون طيار الآن التهديد الرئيسي".

وأشار التقرير الى انه "وبالنسبة لنورمان وفريقه، فإن التهديد الذي تشكله الطائرات بدون طيار واضح ومن غير المرجح أن يختفي، لكنهم يبحثون في الخطوات التي يجب اتخاذها ليس فقط على المدى القصير لتوفير حماية فورية أفضل، ولكن أيضًا، والأهم من ذلك، ما هو التأثير الذي سيحدثه ذلك على الجيل القادم من المركبات المدرعة الأمريكية، وبلا شك، جميع المركبات المدرعة في الدول الأخرى".

وأشار التقرير الى ان " ذلك يمثل بالتأكيد فرصة ذهبية لتجربة معدات الجيش الأمريكي في حرب حقيقية امام السلاح الروسي ومن هذا المنظور تصبح أوكرانيا حقل تجارب يمكن الاستفادة من دروسه كثيرا على المدى المستقبلي ". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر