اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

كشف تقنية تزيد عمر البطارية 100 مرة

كشف تقنية تزيد عمر البطارية 100 مرة
وكالة المعلومة

كشف أحد موردي البطاريات عن إنجاز كبير قد يعني عمر بطارية أطول لسماعات آيربودز والساعات.

وقالت شركة TDK، أكبر صانع لبطاريات الهواتف الذكية في العالم، يوم الاثنين إنها نجحت في تطوير مادة يمكن استخدامها في بطارية جديدة ذات "كثافة طاقة أعلى بكثير" من خلاياها الحالية.

وتشير كثافة الطاقة إلى مقدار الطاقة التي يمكن للبطارية تخزينها بالنسبة لحجمها أو وزنها. سيتم استخدام هذه المادة في بطارية الحالة الصلبة CeraCharge الخاصة بشركة TDK، والتي تقول إنها تتمتع بكثافة طاقة تبلغ 1000 واط/ساعة لكل لتر، أي ما يقرب من 100 مرة أكثر من بطارية الحالة الصلبة التقليدية.

وتستخدم هذه البطاريات إلكتروليتاً صلباً قائماً على الأكسيد، على عكس الإلكتروليت السائل المستخدم في بطاريات الليثيوم أيون الموجودة على نطاق واسع في الأجهزة الإلكترونية، ما يجعلها "آمنة للغاية". بطاريات الحالة الصلبة أصغر حجماً، ويتم شحنها بشكل أسرع، وتدوم لفترة أطول، كما أنها أقل عرضة للتلف الناتج عن التغيرات في درجات الحرارة.

وقالت الشركة التي يقع مقرها في طوكيو: "الحجم الأصغر والسعة الأعلى يساهمان في صغر حجم الجهاز ووقت تشغيل أطول".

وتم تصميم البطارية لتحل محل البطاريات الأساسية التي تعمل على شكل عملة معدنية، مثل تلك الموجودة في الأجهزة القابلة للارتداء مثل سماعات الرأس اللاسلكية والساعات الذكية وأجهزة السمع. وستكون البطاريات الجديدة قابلة لإعادة الشحن، بما يتوافق مع لوائح البطاريات الجديدة للاتحاد الأوروبي التي تهدف إلى الحد من التأثير البيئي للبطاريات.انتهى 25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية