اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

30 دويتشه فيللة: امرأة قتلت في الاقليم العام الماضي والحكومة تتجاهل

30 دويتشه فيللة: امرأة قتلت في الاقليم العام الماضي والحكومة تتجاهل
وكالة المعلومة

أكد تقرير لموقع دويتشه فيللة الألماني ، الأربعاء ، ان العديد من المنظمات الدولية بما فيها منظمة العفو ان النساء ضحايا العنف في كردستان العراق لا يحصلن على المساعدة اللاتي يستحقنها في حين تتجاهل حكومة الإقليم ذلك.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه "وبحسب منظمة العفو فأن المحاكم في كردستان العراق تفضل المشتبه بهم الذكور على الرغم من تعرض العديد من النساء للضرب والاغتصاب والقتل".

وأضاف ان " المزيد والمزيد من النساء يرفضهن النظام القضائي في كردستان العراق ونقلا عن المسؤولين في كردستان العراق فان الفشل في ضمان محاسبة مرتكبي العنف المنزلي، بما في ذلك حالات القتل والاغتصاب والضرب والحرق المروعة".

من جانبها قالت وزارة الداخلية في الحكومة الاتحادية إنه من بين ما يقرب من 14 ألف شكوى قدمت في عموم العراق خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، غالبيتها مقدمة من نساء أو تتعلق بجرائم ضد المرأة، فإن حوالي 100 قضية فقط أدت إلى إدانات جنائية فيما تشير الاحصائيات الى ان " ما لا يقل عن 30 امرأة في كردستان العراق في عام 2023 و40 في العام السابق، لكن العاملين في المنظمات غير الحكومية قالوا إن الأرقام أعلى لأن العديد من النساء يخشين الإبلاغ عن المعتدين عليهن.

وأشار التقرير الى ان "نادراً ما تحصل النساء اللاتي يواجهن العنف على العدالة وقالت منظمة العفو الدولية إن النساء والفتيات اللاتي يتعرضن للعنف المنزلي في كردستان العراق يواجهن "عقبات هائلة" عندما يطلبن حماية الدولة.، واتهمت المنظمة الحقوقية السلطات المحلية بالفشل في ملاحقة المعتدين قضائيا. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية