اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

وجهاء في الانبار يطلقون تسمية "الاقطاعي" على الحلبوسي لهذا السبب

وجهاء في الانبار يطلقون تسمية الاقطاعي على الحلبوسي لهذا السبب
وكالة المعلومة

اطلق عدد من الشخصيات السياسية والعشائرية ومدونين في محافظة الانبار، الاربعاء، تسمية الاقطاعي على الرئيس المقال محمد الحلبوسي لاستحواذه على املاك تقدر بمبالغ مالية ضخمة بالتنسيق مع قيادات حزبه الذين يشغلون مناصب قيادية في الحكومة المحلية .

وقال الشيخ عبد الستار جميل الدليمي في تصريح لوكالة / المعلومة/ ان "الرئيس المقال رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي استحوذ على املاك تعود للدولة والمواطنين وتم مصادرتها وتسجيلها باسماء شخصيات مقربه منه خشية تعرضه للمساءلة القانونية".

واضاف ان "عدد من سكان محافظة الانبار رفضوا بيع اراضيهم المميزة التي تقع على ضفاف نهر الفرات للرئيس المقال محمد الحلبوسي رغم عروضه المغرية، الا انهم اصروا على عدم بيعها بعد تهديد ووعيد اطلقه مقربين من الحلبوسي، من ان اصرارهم ستكون له عواقبه وخيمية وزجهم في السجون بدعاوى كيدية".

وتابع الدليمي قائلا ان "الحلبوسي يمتلك حاليا نحو 4 مليار دولار فضلا عن امتلاكه لقصور مطلة على نهر الفرات ومنازل فاخرة في بغداد والمحافظات الشمالية وفي تركيا والأردن"، مبينا ان "الحلبوسي سخر مدراء دوائر البلدية لخدمته وتبسيط الاجراءات القانونية لاستحواذه على المواقع المميزة وتحويلها الى الاستثمار".

وأوضح ان "الحلبوسي استحوذ على اراضي مميزة تقع على نهر الفرات وقام بإنشاء قصر له في منطقة البو علوان غربي مدينة الفلوجة"، مؤكدا ان "الحلبوسي يمتلك مساحات واسعة من الاراضي في مناطق مختلفة من مدن الانبار ما جعلهم يسمونه بـ( الاقطاعي) لاستحواذه على املاك تقدر بمليارات الدنانير". انتهى / 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية