موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 83 خبر

موقع بريطاني: السعودية لا تحترم حقوق الانسان وخاضعة لنظام اجرامي

موقع بريطاني: السعودية لا تحترم حقوق الانسان وخاضعة لنظام اجرامي

اكد تقرير لموقع نورث ايست بايلاين البريطاني ، السبت، ان السعودية مكان لا تحترم فيه حقوق الانسان فقد سجلت رقما قياسيا في عدد الانتهاكات ، وهي خاضعة لنظام اجرامي يشعل حروبًا غير قانونية كما هو الحال في اليمن ويتعرض الناس في ظل هذا الحكم الملكي للتعذيب والاعدام والسجن.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه " ووفقا لمنظمة بايلاين التي تقوم بمراجعة منتظمة لشكل الحياة في السعودية قد كشفت عن وجود للعمل القسري حيث أفادت تقارير أن السعودية، التي قيل إنها المضيف المحتمل لكأس العالم 2034، تواجه مزاعم، في شكوى قدمتها منظمة العمل الدولية، بشأن الاستخدام الواسع النطاق للعمل القسري بين القوى العاملة المهاجرة الكبيرة".

وأضاف ان " الشكوى المقدمة تضمنت تعرض العمال المهاجرين في السعودية لمجموعة كبيرة من انتهاكات حقوق العمل، بما في ذلك عدم دفع الأجور، ومصادرة جوازات السفر، ورسوم التوظيف غير القانونية، وعبودية الديون، ومنع العمال من تغيير وظائفهم بحرية".

ونقل التقرير عن " أمبيت يوسون، الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب، قوله إن السعودية، حيث النقابات العمالية محظورة، تتجاهل بشكل صارخ معايير العمل الدولية وتفشل في تعويض العمال المهاجرين الذين عانوا من الانتهاكات لأكثر من عقد من الزمن".

وبين التقرير ان " التحقيقات بينت ان السعودية تقوم بقتل الإثيوبيين واليمنيين على حدودها مع الإفلات من العقاب، وهذا يأتي على الرغم من التقارير الدولية التي توثق الانتهاكات حيث أن سلطات الحدود السعودية واصلت إطلاق النار بشكل عشوائي على المهاجرين الإثيوبيين واليمنيين الذين يحاولون عبور الحدود بشكل غير قانوني من اليمن في عامي 2023 و2024".

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن" لتقاعس الدولي لا يزال يمكّن السعودية من ارتكاب الانتهاكات مع الإفلات من العقاب، على الرغم من ارتكابها جرائم ضد الإنسانية فيما كشفت صحيفة ميدل إيست آي العام الماضي كيف قوبل الإثيوبيون الذين فروا من الصراع في تيغراي بالذخيرة الحية وأجبروا على دفن موتاهم في مقابر جماعية على طول الحدود السعودية اليمنية". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر