موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 110 خبر

وار از كرايم: الناتو كذبة أسست لخدمة مصالح واشنطن

وار از كرايم: الناتو كذبة أسست لخدمة مصالح واشنطن

أكد تقرير لموقع وار از كرايم المناهض للحرب، الاحد، ان حلف شمال الأطلسي في الخيال الشعبي الغربي عبارة عن تجمع لممثلي الدول الديمقراطية الذين يلتزمون بجعل العالم أكثر سلاماً، بما في ذلك الدفاع عن بعضهم البعض عسكرياً في حالة تعرض إحدى هذه الدول لهجوم، لكنه في الواقع مجموعة من الأكاذيب الخطرة.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/، ان "حلف الناتو في الواقع مؤسسة مكرسة في المقام الأول لزيادة بيع الأسلحة للحكومات من كل الأنواع ومكرسة بشكل ثانوي لتنفيذ إرادة حكومة واحدة، والتي تقوم على أساس الهيمنة في واشنطن العاصمة، والتي تتمثل بأكثر من 900 قاعدة عسكرية خارج حدودها".

وأضاف ان "حروب الناتو لم تتضمن قط الدفاع عن أحد أعضائه من غزو أجنبي، بل كانت حروبا غبية وقاتلة دائما ما كانت تأتي بنتائج عكسية وفقًا للشروط الخاصة، وهي الحرب التي استمرت 20 عامًا على دولة أفغانستان البعيدة والفقيرة، وثمانية اعوام في العراق تلتها عودة بذريعة داعش".

وتابع ان "حروب الناتو غالبا ما يتم شنها لأسباب أمريكية وإسرائيلية وليس لأجل أحد أعضاء الناتو حيث افتقرت كل حروب الناتو الأخرى حتى إلى التظاهر السخيف بالدفاع، وفي كثير من الأحيان حتى إلى أي اتفاق بين أعضاء الناتو".

وأشار التقرير الى ان "الناتو في الواقع ليس سوى مشروع اجرامي فقد ذهبت الولايات المتحدة إلى الحرب دون موافقة الأمم المتحدة أو حتى الكونغرس الأمريكي، وليس على الناتو سوى ان يأتي خلف مطامع أمريكا وهيمنتها". انتهى/25 ض

مصدر الخبر