موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 110 خبر

جامايكا كالندر: لائحة اتهام الرئيس البرازيلي السابق تتضمن رشاوى وغسيل أموال سعودية

جامايكا كالندر: لائحة اتهام الرئيس البرازيلي السابق تتضمن رشاوى وغسيل أموال سعودية

كشف تقرير لصحيفة جامايكا كالندر، الاحد، ان لائحة الاتهام الموجهة للرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو بغسل الأموال والارتباط الإجرامي فيما يتعلق برشاوى من الماس لم يتم الإعلان عنها مع السعودية بمثابة الاتهام الرسمي الثاني للزعيم اليميني المتطرف مع احتمال وجود المزيد.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة/ المعلومة/، ان "لائحة الاتهام الموجهة للرئيس السابق والصادرة عن الشرطة الفيدرالية البرازيلية تتضمن تلقي رشاوى بعشرات الالاف من الدولارات من السعودية وتزوير شهادة تطعيم ضد فايروس كورونا "، بحسب مصادر خاصة من الشرطة.

وأضاف التقرير ان " لائحة الاتهام تضم السطو على مجوهرات ماسية مقدمة من السعودية للحكومة البرازيلية بملايين الدولارات وساعتين ثمينتين تم رشوة الرئيس البرازيلي بها، حيث قالت الشرطة إن بولسونارو حصل على أموال نقدية من بيع ساعتين فاخرتين بقيمة 70 ألف دولار حصل عليها كرشاوى من السعودية، فيما تشترط البرازيل على مواطنيها الذين يصلون بالطائرة من الخارج التصريح عن البضائع التي تزيد قيمتها عن الف دولار أمريكي فقط وعلى أي مبلغ يتجاوز هذا الإعفاء، دفع ضريبة تعادل 50 بالمائة من قيمتها".

وبين التقرير انه " كان من الممكن إعفاء المجوهرات من الضرائب لو أنها كانت هدية من السعودية إلى البرازيل، ولكنها لم تكن هدية بولسونارو ليحتفظ بها لنفسه، بل كان من الممكن إضافتها إلى المجموعة الرئاسية".

وأشار التقرير الى ان "التحقيقات أظهرت أن ماورو سيد، المساعد السابق لبولسونارو الذي زُعم أنه زور سجلاته المتعلقة بكورونا ، باع ساعة رولكس وساعة باتيك فيليب إلى متجر في الولايات المتحدة بمبلغ إجمالي قدره 68 ألف دولار أمريكي، تم منحهم من قبل حكومة السعودية في عام 2019 ". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر