اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

رئيس وزراء كينيا: 150 كيني يعملون في العراق 25 منهم لقوا حتفهم

رئيس وزراء كينيا: 150 كيني يعملون في العراق 25 منهم لقوا حتفهم
وكالة المعلومة

كشف رئيس وزراء كينيا موساليا مودافادي، الأربعاء، ان هناك 400 ألف مواطن كيني يعملون في دول الخليج لقي 316 شخصا منهم حتفهم هناك.

ونقلت صحيفة ستار في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن مودافي قوله ان "هناك أكثر من 400 الف كيني يعملون في دول الخليج منهم 310 الفا في السعودية تليها قطر بـ 66 الفا والعراق 150 شخصا وايران 200 شخص بالإضافة الى 2200 في الامارات و 8000 في سلطنة عمان و 3515 في الكويت".

وأضاف انه "وفقا للبيانات المتاحة والتي مصدرها البعثات الكينية في دول معينة ومصادر رسمية من تلك الدول، كما تجدر الإشارة إلى أنه ليس كل الكينيين يسجلون لدى بعثاتنا في الخارج على الرغم من إدراكهم لأهمية مثل هذه التسجيلات، وبالتالي يكون من المفيد في بعض الأحيان الحصول على بيانات دقيقة للغاية".

وتابع ان "ما لا يقل عن 316 كينيًا لقوا حتفهم أثناء العمل في دول الخليج تلك منذ عام 2002 حتى الآن بواقع 166 حالة وفاة في السعودية و58 في قطر و51 في الامارات والعراق 25 والبحرين 10 والكويت 5 فيما لم تسجل اية حالة وفاة في سلطنة عمان وإيران".

وفي معرض حديثها أمام اللجنة المشتركة لشؤون العمل والمغتربين والعمال المهاجرين المعنية بالسياسة الوطنية بشأن هجرة العمالة، أشارت سكرتيرة مجلس الوزراء العمالي، فلورنس بور، إلى أن العديد من حالات الاستغاثة تم الإبلاغ عنها من قبل العمال المهاجرين في السعودية، مضيفة إن "العمال ما زالوا يواجهون العديد من التحديات، من بينها العجز في العمل اللائق، وعدم كفاية إدارة هجرة العمالة وحماية العمال المهاجرين". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية