موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 87 خبر

وكالة إسرائيلية: فصائل المقاومة تضغط على أنظمة الدفاع الجوي للجيش

وكالة إسرائيلية: فصائل المقاومة تضغط على أنظمة الدفاع الجوي للجيش

أكد تقرير للوكالة اليهودية التابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، ان استخدام فصائل محور المقاومة في سوريا والعراق باستمرار طائرات بدون طيار بعيدة المدى لاستهداف مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر بشكل منتظم ادى الى انهاك أنظمة الدفاع الجوي للجيش.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " الطائرات المسيرة التي يتم اطلاقها من عدة قواعد في المنطقة تعد تهديدا مستمرا لأمن الكيان الإسرائيلي وتتطلب أكثر من مجرد عمل عسكري لتحييدها". بحسب مزاعم الوكالة

وأضاف ان " سياسة الكيان الإسرائيلي المتمثلة في تحميل النظام السوري المسؤولية عن جميع الهجمات الصادرة من أراضيها ربما تكون سياسة منطقية، لكنها لن تزيل في الواقع القدرات التهديدية للفصائل، ولن تفعل ذلك إلا الضربات الإسرائيلية الجوية على الكيانات نفسها في سوريا والعراق رغم صعوبة الامر ".

وتابع ان " استخدام الطائرات بدون طيار من قبل فصائل محور المقاومة يعد جزءًا من استراتيجية أوسع لاستغلال تقنيات الحرب غير المتكافئة وإبقاء الدفاعات الجوية الإسرائيلية مشغولة طوال الوقت، فيما تقوم فصائل حزب الله في لبنان ، بإمطار شمال إسرائيل بالطائرات بدون طيار والصواريخ والقذائف المضادة للدبابات، والرد على النيران الإسرائيلية".

وبين ان " الطائرات بدون طيار لفصائل المقاومة توفر وسائل منخفضة التكلفة وعالية التأثير لضرب أهداف داخل إسرائيل. وغالبًا ما تطير هذه الطائرات على ارتفاع منخفض لمحاولة تجنب اكتشافها بواسطة أنظمة الرادار، والسفر لمسافات طويلة حيث تشير الهجمات الأخيرة بطائرات بدون طيار من سوريا والعراق إلى جهد منسق لخلق تهديد متعدد الجبهات ضد إسرائيل". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر