موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

تقرير امريكي يحذر السعودية وإسرائيل .. كتائب حزب الله قوة فتاكة

تقرير امريكي يحذر السعودية وإسرائيل .. كتائب حزب الله قوة فتاكة

حذر تقرير لموقع مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات الأمريكي، الاثنين، السعودية وإسرائيل من تهديدات المقاومة الإسلامية في العراق كتائب حزب الله حيث تدعم السعودية المعركة الجارية ضد الفلسطينيين ودور حكام السعودية في تسخير طرقهم البرية لإدامة زخم المعركة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، عن الزميل المساعد في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات سيث ج. فرانتزمان قوله " يجب أن تؤخذ تهديدات كتائب حزب الله ضد إسرائيل والسعودية على محمل الجد"، مضيفا ان " خبرة كتائب حزب الله في الطائرات بدون طيار والقدرات العسكرية الأخرى تجعلها ذات قوة عسكرية فتاكة".

وأضاف " تهديدات كتائب حزب الله تأتي في الوقت الذي كثفت فيه الفصائل هجماتها على إسرائيل منذ حزيران، حيث انطلقت صفارات الإنذار في مدينة إيلات الساحلية ، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن أنظمة دفاعه الجوي اعترضت هدفين قادمين من الشرق، وهو ما يشير عادة إلى الفصائل المتمركزة في العراق والتي تستهدف إسرائيل".

وأوضح التقرير ان "حركة أنصار الله اليمنية هددت في بيان صدر في 12 تموز بشن "رد مشروع" على "الأنشطة العدائية" التي تقوم بها السعودية، وبالإضافة إلى ذلك، اعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها استهدفت إيلات بطائرة مقاتلة بدون طيار".انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر