اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

منظمة كردية: يجب التصدي لهجمات داعش والاحتلال التركي للعراق

منظمة كردية: يجب التصدي لهجمات داعش والاحتلال التركي للعراق
وكالة المعلومة

دعت وحدات حماية المرأة الكردية، الاحد، ان يقوم العالم بواجبه الإنساني وان يقف ضد إرهاب داعش وفاشية اردوغان، واتخاذ موقف مشترك ضد أولئك الذين يستهدفون الشعوب والإنسانية.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة/ المعلومة /، ان " بيان حماية المرأة الكردية طالب بطرد قوات الاحتلال التركي من شمال العراق ومنع هجمات داعش المتزامنة مع الاحتلال التركي".

وأضاف البيان ان "مناطقنا بل والعالم أجمع، يواجه اليوم هجمات عنيفة من الإنكار والإبادة الجماعية، الإنسانية في أزمة كبيرة، وكثيراً ما نرى جبهة واسعة من الإبادة الجماعية والاغتصاب والعنف قد فُتحت ضد النساء والشعوب المطالبة بالحرية والعدالة والديمقراطية".

وأوضح ان "المجازر التي ارتكبها تنظيم داعش في سوريا والعراق وسنجار وكردستان ومختلف الدول الأوروبية لا تزال حية في ضمير المجتمع والرأي العام العالمي، حيث يتعرض الشعب العربي والكردي والمسيحي والإيزيدي وجميع الجنسيات للهجوم، ويواجهون الذوبان والإبادة".

وتابع "للأسف نرى الآن أن الدولة التركية المحتلة التي تهاجم مناطقنا وكردستان يومياً، فقد فتحت المجال أمام داعش للاستقرار في مناطق زاخو ودهوك والعمادية وبهذه الطريقة تحاول الدولة التركية ضم واحتلال أراضي كردستان العراق وكما احتلت الدولة التركية روج آفا شمال سوريا وضمتها إلى أراضيها، فإنها تهدف الآن إلى ضم واحتلال أراضي كردستان العراق أيضاً".

وأشار الى ان "مرتزقة داعش، الذين ارتكبوا مجازر كبيرة بحق الشعوب، واعتدوا على النساء بوحشية شديدة، وباعوهن في أسواق العبيد، يتمركزون الآن في المناطق المحتلة في عفرين، وإعزاز، والباب، وتل أبيض، وسراي كانيه، ويتم تجهيزهم وتمويلهم من قبل الدولة التركية، ومن هناك يتم توجيه هؤلاء المرتزقة إلى كردستان والشرق الأوسط وأجزاء مختلفة من أوروبا وإفريقيا وآسيا". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية