موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 87 خبر

الصين تنتقد الناتو لنشره الفوضى والحروب في العالم

الصين تنتقد الناتو لنشره الفوضى والحروب في العالم

انتقد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية ان تشانغ شياو غانغ ، السبت، قوات الناتو الذي يواصل نشر خطافاته الشريرة في منطقة اسيا والمحيط الهادي .

ونقلت وكالة تاس الروسية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن غانغ قوله إن " الناتو أطلق العنان لحروب في أفغانستان والعراق وليبيا وأوكرانيا"، مضيفا ان " الناتو آلة تزرع فوضى الحرب، فقد جلبت نيران الحرب والكوارث إلى مناطق وشعوب أوكرانيا وأفغانستان والعراق وليبيا".

وأضاف التقرير ان " المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية وصف قمة الناتو التي استضافتها الولايات المتحدة بانها مليئة بالأكاذيب، وفي هذه القمة وصف الرئيس الأمريكي احتلال أفغانستان بانه كان خطأ".

وبين تانغ ان " البيان الختامي لقمة الناتو "مليء بالأكاذيب والتحيز والتحريض والافتراء"، مشددا بالقول "إننا نعرب عن استيائنا الشديد واحتجاجنا الشديد على ذلك".

وأوضح التقرير ان "قمة الناتو هي اجتماع رفيع المستوى للدول الأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو). تعتبر مؤتمرات القمة هذه أحداثًا مهمة يجتمع فيها رؤساء الدول والمسؤولون الحكوميون من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي لمناقشة القضايا الاستراتيجية التي تؤثر على الحلف واتخاذ القرارات بشأنها".

وكانت وسائل الإعلام الصينية قد نقلت عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، بانه انتقد الناتو ووصفه بأنه "آلة حرب متحركة تسبب الفوضى أينما ذهبت". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر