موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 88 خبر

صحيفة أمريكية: استئناف هجمات المقاومة سيسرع الانسحاب الأمريكي

صحيفة أمريكية: استئناف هجمات المقاومة سيسرع الانسحاب الأمريكي

أكد تقرير لصحيفة ريسبونسبل ستيت كرافت الامريكية، الثلاثاء، انه وبعد ستة أشهر من الهدوء عاودت فصائل محور المقاومة العراقية قصف المواقع التي تتواجد فيها القوات الامريكية.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه "ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ازدادت الهجمات على القوات الامريكية بشكل حاد نتيجة الدعم الأمريكي والانحياز الواضح للكيان الإسرائيلي ".

وأضاف ان " فصائل المقاومة أطلقت يومي الخميس والجمعة الماضيين صواريخ على قواعد أمريكية في العراق وسوريا، بما في ذلك قاعدة عين الأسد وقاعدة أخرى في سوريا، كما هاجمت طائرتان مسيرتان أيضًا قاعدة الأسد، في أول هجوم تم الإبلاغ عنه منذ شباط الماضي، لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات ".

وتابع ان " العمليات التي تنفذها فصائل المقاومة تجري في الوقت الذي يتم فيه التفاوض بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة على تفاصيل الانسحاب حيث ان هدف هذا العمليات كما يبدو انه يسرع تنفيذ قرار الانسحاب ومن المرجح أن يؤدي أي اندلاع للصراع بين إسرائيل وحزب الله إلى زيادة نشاط الفصائل العراقية، وخاصة ضد القوات الأمريكية والأهداف الإسرائيلية مثل ميناء إيلات".

وأشار التقرير ان "فصائل محور المقاومة ترى ان استهداف القوات الامريكية هو جزء من سبب وجودها وخلاصة القول هي أنه لا ينبغي افتراض أن هذه الهجمات سوف تظل غير فتاكة". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر