موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

تقرير بريطاني يتحدث عن مشاركة محور المقاومة في الانتقام من الكيان الإسرائيلي

تقرير بريطاني يتحدث عن مشاركة محور المقاومة في الانتقام من الكيان الإسرائيلي

اكد تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية، الاثنين، ان محور المقاومة يمكن ان يلعب دورا رئيسيا في الرد على الكيان الإسرائيلي بسبب ارتكابه جريمة اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/، ان "فصائل المقاومة العراقية والتي تقدر اعدادها بـ 180 ألف مقاتل والمسلحة بالصواريخ والطائرات المسيرة واسلحة أخرى يمكن ان تلعب دورا محوريا حيث أعلنت بعض الفصائل العراقية مسؤوليتها عن 60 هجوما ضد القوات الأمريكية أيضا وسط الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية وفقا لموقع أبحاث الكونغرس الأمريكي".

وأضاف " من الممكن مشاركة حزب الله في المعركة حيث لا تزال إسرائيل حذرة للغاية من حزب الله، خاصة فيما يتعلق بالترسانة الصاروخية الضخمة التي يُعتقد أنها تمتلكها وقواتها المتمرسة في القتال، وفي حين تمتلك إسرائيل دفاعات صاروخية متطورة بما في ذلك نظام القبة الحديدية، فإن وابلاً هائلاً من النيران من حزب الله وآخرين في نفس الوقت يمكن أن تفشل النظام الإسرائيلي، في حين تشير التقديرات إلى أن حزب الله يمتلك ترسانة مكونة من 150 ألف صاروخ وقذيفة، بما في ذلك الصواريخ الموجهة بدقة".

وبين ان " حركة أنصار الله اليمنية شنت هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ أدت إلى تعطيل الشحن بشكل كبير في ممر البحر الأحمر، بل إنها تصل الآن إلى إسرائيل، حيث أدت جهود البحرية الأمريكية لوقف الهجمات على السفن إلى استمرار القتال الأكثر كثافة الذي واجهه البحارة منذ الحرب العالمية الثانية، لكنها لم تستطع انهاء الهجمات ".

وأشار التقرير الى ان " هجمات حركة أنصار الله أدت إلى رفع مكانتهم الدولية حيث يعتقد أنهم جندوا 200 ألف مقاتل إضافي منذ بداية عملياتهم فيما يمتلكون قوة قتالية قوامها نحو 20 ألف مقاتل، وفقاً للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر