موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

نيويورك تايمز: توقعات الهجوم الإيراني تضع إسرائيل في حالة من القلق العميق

نيويورك تايمز: توقعات الهجوم الإيراني تضع إسرائيل في حالة من القلق العميق

اكد تقرير لصحيفة نيويورك تايمز، الثلاثاء، انه وبعد أقل من أسبوع من اغتيال أحد كبار قادة حماس في طهران بإيران، وأحد كبار قادة حزب الله في بيروت، أصبح الشرق الأوسط برمته على حافة الهاوية، حيث تصاعدت المخاوف من نشوب حرب إقليمية أوسع وسط تعهدات بالانتقام من قبل القادة الإيرانيين، الأمر الذي ترك إسرائيل في حالة من القلق العميق.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان "الرد الإيراني قد يشمل أيضا ضربات موجهه من قبل فصائل محور المقاومة والتي تشمل حزب الله في لبنان وحركة أنصار الله في اليمن وفصائل المقاومة العراقية ".

وأوضح التقرير ان " الولايات المتحدة تكافح في جهودها الدبلوماسية حيث اجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن مع فريقه للأمن القومي لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط وتحدث مع الملك الأردني عبد الله الثاني وبعد يوم سافر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى طهران لعقد اجتماعات مع نظيره الإيراني".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ماثيو ميلر، للصحفيين في مؤتمر صحفي إن التصعيد ليس في مصلحة أحد"، مضيفا أن الولايات المتحدة لا تعتبر التصعيد "حتميًا".

من جانبها " قالت منظمة التعاون الإسلامي انها تعتزم عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب والمسلمين في السعودية يوم غد الأربعاء لبحث جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بما في ذلك اغتيال إسماعيل هنية والاعتداءات الإسرائيلية على طهران بالوضع الحالي".

وأشار التقرير الى ان " دولا من بينها الولايات المتحدة وبلجيكا وبريطانيا وكندا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وهولندا والنرويج والسويد قد حثت مواطنيها على مغادرة لبنان على الفور، كما حثت فرنسا مواطنيها في إيران على المغادرة في أقرب وقت ممكن وتجنب السفر إلى إسرائيل أو الأراضي الفلسطينية بسبب التوترات الإقليمية ". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر