موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

موقع امريكي: الحرب النفسية الالكترونية الإيرانية تؤثر بشكل فعال على الجمهور الإسرائيلي

موقع امريكي: الحرب النفسية الالكترونية الإيرانية تؤثر بشكل فعال على الجمهور الإسرائيلي

كشف تقرير لموقع الدفاع عن الديمقراطية الأمريكي، الثلاثاء، ان الحرب السيبرانية التي تشنها الجمهورية الإسلامية بدأت تقطف ثمارها النفسية نتيجة لحالات الرعب والهلع التي يعيشها الإسرائيليون مع توقع الرد الإيراني.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " الحرب السيبرانية بدأت برسائل تتضمن إرشادات السلامة التي وضعها الجيش الإسرائيلي، مما يسلط الضوء على المهاجمين استغلال مخاوف الجمهور الإسرائيلي من ضربة إيرانية وشيكة، كما تستفيد الحملة من البنية التحتية والمنهجية المنسوبة سابقًا الى شركة تسمى مودي ووتر حيث تشهد اسرائيل حالة تأهب قصوى منذ اغتيال الزعيم السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في طهران يوم 31 تموز الماضي".

وأوضح التقرير ان "الحملة تعد مثالًا رائدًا على اندماج العمليات السيبرانية والحركية وعمليات التأثير حيث استهدف المهاجمون السيبرانيون مجموعة واسعة من الشركات والمنظمات الإسرائيلية عبر رسائل البريد الإلكتروني المستهدفة بحسب زميل مساعد، مركز الابتكار السيبراني والتكنولوجي الأمريكي آري بن ام".

وبين التقرير الى ان " الحملة اثارت الخوف والهلع بين صفوف الجمهور الإسرائيلي حيث تستغل وتفاقم الخوف العام في نفس الوقت لتسهيل الاختراق السيبراني بينما تحاول خلق شعور بالذعر".

وأشار التقرير الى انه " وفي أعقاب اغتيال هنية في طهران اضافت الحملة عنصرًا من الحرب النفسية إلى عملياتها السيبرانية، مستغلة على ما يبدو المخاوف الإسرائيلية من ضربة إيرانية انتقامية، وتشمل الأشكال الأخرى من النشاط السيبراني في الأسابيع الأخيرة حملة تهدد الرياضيين الإسرائيليين الذين يتنافسون في الألعاب الأولمبية في باريس ". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر