موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

زد نتورك: الصهيونية على حافة الزوال بسبب الحرب العدوانية في غزة

زد نتورك: الصهيونية على حافة الزوال بسبب الحرب العدوانية في غزة

أكد تقرير لمجلة زد نتورك، الأربعاء، ان الحرب العدوانية على غزة يتم شنها وإدامتها بشكل أساسي من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتشير معظم استطلاعات الرأي التي أجريت منذ بداية الإبادة الجماعية الإسرائيلية للفلسطينيين في غزة إلى أن الغالبية العظمى من الإسرائيليين يعتقدون أن قرارات نتنياهو تحركها مصالح شخصية وسياسية وعائلية.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة/ ان "هذه الاستنتاج غير حقيقي فهو يفترض، خطأً، أن الشعب الإسرائيلي يعارض حرب نتنياهو في غزة، في حين أنه في الواقع يوافق تماماً على جميع التكتيكات التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي حتى الآن. على سبيل المثال، بعد أكثر من 300 يوم من الحرب، يؤيد 69 بالمائة من كل الإسرائيليين اغتيالات نتنياهو اليائسة، بما في ذلك مقتل الزعيم السياسي الأعلى لحركة حماس، إسماعيل هنية".

وأوضح التقرير انه " و لسنوات قبل الحرب الحالية، كانت إسرائيل تتحرك ببطء نحو اليمين السياسي واليمين المتطرف، الذي تجاوز تطرفه السياسي تطرف أي جيل من القادة الصهاينة الذين حكموا دولة الاحتلال منذ التطهير العرقي للفلسطينيين في عام 1948، ووفقا لاستطلاع للرأي أجراه معهد الديمقراطية الإسرائيلي فإن 73 بالمائة من اليهود الإسرائيليين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاما، يعرفون بأنهم "يمينيون" وبالتالي فأن غالبية الشباب الإسرائيليين يعتبرون بكل معنى الكلمة متطرفين يمينيين وهؤلاء يشكلون نواة جيش الاحتلال وحركة المستوطنين ".

وتابع ان " الهجوم الذي قادته حماس والعواقب التي أعقبته يشكل تحدياً لكل شرائح المجتمع الإسرائيلي: الجيش المهين، وأجهزة الاستخبارات المتدهورة، والساسة المتواضعين، ووسائل الإعلام المرتبكة، والجماهير الغاضبة، لكن التحدي الأكبر كان يوجهه اليمين المتطرف، الذي كان على وشك التشكل والذي تحطم برنامجه السياسي والإيديولوجي بالكامل، وعلى الأرجح لا يمكن إنقاذه مما يعني نهاية الصهيونية". انتهى/25 ض

مصدر الخبر