موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

علي عمار يحمل آمال العراقيين في أولمبياد باريس

علي عمار يحمل آمال العراقيين في أولمبياد باريس

يستعد الرباع الواعد علي عمار يسر وزن + 102 كغم، إلى خوض منافسات رفع الأثقال في أولمبياد باريس 2024 اليوم السبت، حاملاً آمال العراقيين بحصد ميدالية ملونة.

وسينافس الواعد علي عمار يسر إلى جانب أحد عشر رباعاً، أبرزهم الجورجي لاشا تالاخادزه الفائز بالوسام الذهبي في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 وأولمبياد طوكيو عام 2021 والعديد من الأوسمة الذهبية في بطولات العالم المختلفة.

وكذلك سينافس الرباع الإيراني علي داودي المتوج بالوسام الفضي في أولمبياد طوكيو، والرباع البحريني غور ميناسيان الفائز بنحاسية أولمبياد ريو دي جانيرو، والرباع السوري معن أسعد الذي حصد الوسام النحاسي في أولمبياد طوكيو، والرباع الأرميني فارزدات لالايان المتوج بذهبية بطولة أوروبا عام 2024 والوسام الفضي في بطولة العالم 2023.

وعلى مستوى الوطن العربي، سينافس الرباع الجزائري وليد بيداني المتوج بالأوسمة الملونة في بطولات العالم وأفريقيا والبحر المتوسط، والرباع المصري عبد الرحمن السيد الذي يمتلك في رصيده مجموعة من الأوسمة الملونة التي توج بها في البطولات المختلفة على مستوى العالم وأفريقيا.

يذكر أن يسر شارك مؤخراً ببطولتي العالم في السعودية وتايلاند على التوالي، حيث يحتفظ الرباع العراقي بالرقم القياسي العالمي بفئة الشباب برفعه 198 كغم ببطولة العالم في السعودية العام الماضي. انتهى/ 25 ل

مصدر الخبر