موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 88 خبر

منظمة حقوقية: السجون الإسرائيلية آلة تعذيب عملاقة

منظمة حقوقية: السجون الإسرائيلية آلة تعذيب عملاقة

أظهر تقرير جديد لمجموعة حقوق الإنسان أن الفلسطينيين المحتجزين في السجون ومراكز الاعتقال الإسرائيلية خلال الحرب العدوانية على غزة يتعرضون للتعذيب والاعتداء الجنسي والعنف والإذلال والتجويع والحرمان من النوم والحرمان من الرعاية الطبية.

وذكر موقع جاكوبيان في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/، ان "السجون الإسرائيلية تعمل كنظام لمعسكرات التعذيب"، مبينا ان " خمسة وخمسين معتقلا فلسطينيا اطلق سراحهم مؤخرا وقد ظهرت عليهم علامات فقدان الوزن الشديد وغالبية الذين تمت مقابلتهم لم يُحاكموا قط على أي جرائم".

وأضافت المنظمة ان " المعتقلين الفلسطينيين المحتجزين تعرضوا ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة للتعذيب والاعتداء الجنسي والعنف والإذلال والتجويع والحرمان من النوم والحرمان من العلاج الطبي المناسب، كما يورد التقرير ستين حالة لسجناء فلسطينيين توفوا منذ بداية الحرب، بما في ذلك ثمانية وأربعون أسيراً من غزة توفوا في مرافق الاحتجاز التابعة للجيش واثني عشر توفوا أثناء احتجازهم في مصلحة السجون، كما تشير العديد من الشهادات الواردة في التقرير إلى وحدة كيتر التابعة لمصلحة السجون، والتي تعمل كقوة متخصصة للسيطرة على أعمال الشغب".

وأوضح التقرير ان "شهادات المعتقلين تكشف عن نتائج التحول السريع لأكثر من اثنتي عشرة منشأة سجون إسرائيلية، عسكرية ومدنية، إلى شبكة من المعسكرات المخصصة لإساءة معاملة السجناء كمسألة سياسية كما ان المرافق التي يتعرض فيها كل نزيل عمدًا لألم ومعاناة قاسية لا هوادة فيها، تعمل كمعسكرات تعذيب بحكم الأمر الواقع".

وأشار التقرير الى انه "ونظراً لخطورة الأعمال، ومدى انتهاك أحكام القانون الدولي، وحقيقة أن هذه الانتهاكات موجهة إلى جميع السجناء الفلسطينيين يومياً وعلى مر الزمن - فإن الاستنتاج الوحيد الممكن هو أنه في تنفيذ هذه الانتهاكات، وخلص التقرير إلى أن إسرائيل ترتكب، بهذه الأفعال، تعذيبا يرقى إلى جريمة حرب، بل وجريمة ضد الإنسانية". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر