موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 88 خبر

فوكس نيوز: التحذيرات الامريكية غير فعالة امام تصميم محور المقاومة

فوكس نيوز: التحذيرات الامريكية غير فعالة امام تصميم محور المقاومة

أكد تقرير لشبكة فوكس نيوز الامريكية، الاثنين، ان البيت الأبيض يواجه انتقادات لاذعة بشأن تحذيرات بايدن التي لا تؤخذ على محمل الجد بعد ان هاجم محور المقاومة قاعدة عين الأسد وهجوم آخر في سوريا مما أدى الى إصابة عدد من افراد القوات الامريكية.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/، عن وزير الخارجية الامريكية السابق في عهد ترامب مايك بومبيو قوله إن "ذلك يؤشر ضعف الولايات المتحدة في المنطقة مما يزيد من المخاطر".

وأضاف التقرير ان "الخبراء العسكريين اعترفوا بإن الأصول الأمريكية المنتشرة في الشرق الأوسط وجدت لمساعدة إسرائيل، لكن من غير المرجح أن تغير رأي المقاومة بشأن الانتقام من الكيان الإسرائيلي ردا على اغتيال عدد من القيادات المهمة".

وقال زميل مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات بهنام بن طالبلو إن "مالا يقل عن 172 هجمة نفذتها الفصائل على القوات الامريكية منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة وان قوة الردع لدى واشنطن انتهت منذ أوائل عام 2024 ".

وأوضح طالبلو انه " لا يمكن التقليل من هذه الحقيقة في الشرق الأوسط اليوم، وقد يكون ارتفاع الضربات التي تشنها هذه الفصائل مرتبطًا بجزء من استراتيجية التصعيد بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران، كما إن سلسلة الهجمات التي بدأت منذ هذا الصيف لها اعتبارات محلية أكثر من قبل الفصائل في العراق وسوريا، وهي جزء من خطة أكبر لإجبار أمريكا على الخروج من المنطقة". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر