موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 87 خبر

صحيفة أمريكية: ثمانية جنود يتلقون العلاج في المانيا اثر ضربات المقاومة

صحيفة أمريكية: ثمانية جنود يتلقون العلاج في المانيا اثر ضربات المقاومة

كشف تقرير لصحيفة ستار اند سترايب الامريكية، الأربعاء، ان ثمانية جنود من القوات الامريكية يتلقون العلاج من إصابات في الدماغ واستنشاق الدخان نتيجة ضربة جوية بطائرة مسيرة في سوريا من قبل فصائل المقاومة، مع تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/، عن الميجور جنرال بات رايدر كبير المتحدثين باسم البنتاغون قوله إن" ثلاثة جنود عادوا الى الخدمة بينما ظل الباقون تحت المراقبة حيث وقع الهجوم بطائرة بدون طيار في منطقة هبوط الرمان في شمال شرق سوريا وألحق أضرارًا بمجموعة من المنشآت في الموقع".

وأضاف التقرير ان " هذا الهجوم يأتي بعد ضربة جوية حدثت الأسبوع الماضي في قاعدة عين الأسد الجوية أصيب أربعة جنود أمريكيين ومقاول دفاعي في هجوم صاروخي حيث جاء الهجوم في غرب العراق بعد أن أمر وزير الدفاع لويد أوستن في الثاني من آب بإرسال سفن حربية إضافية وسرب مقاتلات إلى الشرق الأوسط لتعزيز الدفاعات في المنطقة".

وأشار التقرير الى ان "يوجد حوالي 900 جندي أمريكي في سوريا و2500 جندي آخر في العراق كجزء من التحالف، كما أمر وزير الدفاع لويد أوستن يوم الأحد أيضًا الغواصة يو إس إس جورجيا، وهي غواصة مزودة بصواريخ موجهة، بالذهاب إلى المنطقة وطلب من يو إس إس لينكولن “تسريع” عبورها إلى المنطقة، وبهذا الانتشار يصل عدد القوات الأمريكية إلى حوالي 40 ألف جندي في الشرق الأوسط، وفقًا لمسؤول عسكري تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر