موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

تقرير يكشف وجود منشآت إسرائيلية شمال العراق استهدفتها المقاومة

تقرير يكشف وجود منشآت إسرائيلية شمال العراق استهدفتها المقاومة

اكد تقرير لموقع اوراسيا ريفيو ، الأربعاء، ان الرد الإيراني على عملية اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران قد لا يأتي بشكل مباشر بشكل ضربات جوية او عمليات عسكرية قد تؤدي الى اشعال حرب إقليمية واسعة النطاق بل قد يكون استهدافا غير مباشر للمصالح الإسرائيلية والأمريكية .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " التقارير الأخيرة تشير إلى أن هذه الاستراتيجية قد يُعاد النظر فيها تحت قيادة جديدة، مع التركيز على استهداف المصالح الإسرائيلية في البلدان المجاورة، وخاصة في شمال العراق وأذربيجان".

وأضاف ان " هناك تجاذبا أكثر حدة ما بين توجيه ضربات مباشرة إلى المدن والقواعد العسكرية الإسرائيلية، وفي المقابل، الدعوات إلى رد أكثر دقة، يستهدف بدلاً من ذلك المنشآت الإسرائيلية في البلدان المجاورة مثل شمال العراق وأذربيجان".

وأوضح التقرير ان " الكيان الإسرائيلي قد انشأ مواقع استخبارية وعسكرية في شمال العراق وأذربيجان تستخدمها لمراقبة الجمهورية الإسلامية ومحور المقاومة وتنفيذ عملياته في المنطقة "، مبينا ان " الرد على هذه الموقع يمكن ان يحقق عدة اهداف منها انها ضربة موجهة الى الكيان الإسرائيلي دون الدخول في هجوم مباشر وبالتالي الحد من خطر نشوب صراع أوسع نطاقا؛ ويمكن أن يبعث برسالة إلى إسرائيل وحلفائها مفادها ان ايران منتبهة للعمل الاستخباري الذي يحاك ضدها في الدول المجاورة وتعزيز علاقاتها مع الدول المجاورة والدفاع عن السيادة الإقليمية ".

وتابع ان " أذربيجان، التي تربطها علاقات وثيقة مع إسرائيل، تجد نفسها في وضع محفوف بالمخاطر مع تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل، حيث ظهرت تقارير تزعم أن إسرائيل نشرت عسكريين في أذربيجان، على الرغم من نفي المسؤولين الأذربيجانيين ذلك". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر